صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اطلاق بروشور المسؤولية الاجتماعية للشـركات

0

اطلقت غرفة تجارة عمان بالتعاون مع مجموعة طلال ابوغزالة والسفارة الهولندية بروشور المسؤولية الاجتماعية للشركات برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان.
وحسب بيان صحافي عن مجموعة ابو غزاله امس، ثمنت الوزيرة أبوحسان هذه المبادرة التي ترجمت في منهج عملي مصاغ على شكل التزام أخلاقي وعملي في وثائق مكتوبة من أجل أن يكون بمثابة تعهد شخصي على كل الشركات ورجال الاعمال مما يؤدي الى وجود جبهة داعمة للعمل الاجتماعي والتطوعي ستترك بصمات حقيقية على تطور ذلك العمل وتقدمه.
وأشارت الى ما ورد في كتيب المسؤولية المجتمعية من فوائد وتطلعات تسهم في تحسين فهم المساهمة الايجابية التي تقدمها الشركات والمؤسسات نحو مجتمع أكثر انصافاً مشيدة بجهود الاطراف التي نفذت المبادرة. من جهته قال رئيس الغرفة عيسى مراد ان تشجيع تطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للشركات أصبح أحد المعايير الدولية لتصنيف الأعمال والأنشطة الاقتصادية للشركات، مؤكداً الدور الهام للمسؤولية المجتمعية كعامل رئيس في عملية التنمية المستدامة. واضاف ان غرفة تجارة عمان تتطلع مستقبلاً الى انتهاج مسيرة جديدة تُقوم على توحيد جهود الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص من أجل توسيع قاعدة تطبيق مجالات المسؤولية الاجتماعية.
وأشار الى أن بروشور المسؤولية الاجتماعية يتضمن تعريفاً للشركات أثناء ممارستها لأعمالها بحيث تأخذ بعين الاعتبار الاهتمام في تأثير أعمالها على المجتمع والحفاظ على البيئة واستدامة الاعمال. من جانبه قال الدكتور طلال أبوغزاله انه يتعين على الشركات ان تكون أخلاقية كالأفراد الطبيعيين، اذ تعتبر المسؤولية الاجتماعية للشركات مجرد إطار أخلاقي تماماً كالأطر الأخلاقية للأفراد، مشيرا الى ان إيثار الشركات واجب ومسؤولية. من جانبه، قال السفير الهولندي في عمان فاندل ايجسل ان الحكومة الهولندية مهتمة بموضوع المسؤولية الاجتماعية لما لها من تأثير ايجابي على المجتمع والاقتصاد ونتيجة لورشات عمل مع الشركاء استطعنا التواصل لإنجاز هذا البروشور الذي يعكس التعاون بين هولندا والأردن. من جانبه اعلن نائب رئيس جمعية الشبكة الأردنية للميثاق العالمي مصطفى ناصر الدين استكمال تسجيل الجمعية الاردنية للميثاق العالمي، تماشياً مع توصيات إنشاء فروع وطنية وإقليمية في كافة دول العالم، والتي أوكل تنفيذها من قبل الميثاق العالمي الى الدكتور طلال ابوغزاله بصفته نائب رئيس الميثاق واقترح أن تستضيف غرفة تجارة عمان الجمعية في مبنى الغرفة لتساهم في تحقيق الأهداف التنموية الاقتصادية بما يخدم فئات المجتمع والاقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.