صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلتاجي : التوسع العشوائي ضغط على بنية عمان التحتية

0

قال أمين عمان عقل بلتاجي إن مدينة عمان توسعت بشكل عشوائي ولم تنم مما شكل ضغط كبير على البنية التحتية للمدينة وأن التوسع في البناء شمل مناطق لم تكن منظمة اصلا وأصبحت تشكل تحديات تعمل الأمانة على معالجتها وفق خطط مدروسة .
وشدد بلتاجي على انه آن الآوان لإحداث تغيير إيجابي في الذهنية وطريقة التفكير والبعد عن السلوكيات السلبية بما يعزز الانتماء والمواطنة الصالحة تجاه المدينة وتعزيز الحرص على مكانتها وسمعتها الطيبة .
واوضح بلتاجي ان يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري ستكون عمان، مدينتا الحبيبة، بمثابة أم لكل مواطن فيها، يسود بينهما المحبة المتبادلة والإلتزام بالحقوق وتقديم الواجبات وبما ينعكس ايجابا على واقع المدينة ومستقبلها .
وبين بلتاجي أن الأمانة تسعى ” لأنسنة المدينة ” من خلال المشاريع التي تنفذها والخدمات التي تقدمها لتكون عمان رفيقة وصديقة للمواطن والزائر والسائح، وإعادة هوية عمان التراثية والثقافية والحضارية والجمالية التي تشوهت جراء الفوضى والمخالفات والإعتداءات على الأرصفة والشوارع .
وقال بلتاجي خلال المحاضرة التي نظمتها جمعية أصدقاء الآثار والتراث الأردنية في متحف الأردن بحضور رئيسة الجمعية ومديرة متحف الأردن الشريفة نوفة بنت ناصر ” إن الأمانة تسعى لتعزيز مكانة عمان كمقصد سياحي بابراز معالمه الأثرية والسياحية وتنشيط الحركة السياحية بمشاركة المؤسسات المعنية والجمعيات والهيئات التطوعية في هذا المجال ” .
كما عرض بلتاجي خطة عمل الأمانة التي تستند على محاور رئيسية هي ( البيئة والصحة، الاشغال العامة، التخطيط والتنظيم، الاستثمار، هوية عمان، هيكلة امانة عمان، الوضع المالي ) حيث سيتم تنفيذها على مدار السنوات الثلاث القادمة بما يرتقي بالخدمات المقدمة للمواطنين ويحقق رضاهم وينعكس ايجابا على واقع المدينة ومستقبلها .
وكانت رئيسة جمعية أصدقاء الآثار والتراث الأردنية ومديرة متحف الأردن الشريفة نوفة بنت ناصر، استعرضت جهود الجمعية لحماية وصيانة المواقع الأثرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة محليا وعربيا ودوليا ، وإبراز التراث الحضاري بدعم وتشجيع نشر الكتب والأبحاث والنشرات المتعلقة بهذا الموضوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.