صحيفة الكترونية اردنية شاملة

التصويت في انتخابات العمل الاسلامي لمن اتم عاما

0

صوت مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي على ان العضو في الهيئة العامة الذي يحق له التصويت في الانتخابات هو الذي يكون قد مضى على عضويته سنة كاملة.
وجاء ذلك خلال جلسة مجلس شورى الحزب السادس العادية والاخيرة التي تعقد في هذه الاثناء تمهيدا لعقد المؤتمر العام واجراء الانتخابات المقبلة.
وعلمت المقر من مصادر مطلعة ان مجلس الشورى انتهى من تفسير المادة المتعلقة بالهيئة العامة والتي بموحبها يتم احتساب عدد الهيئة العامة في كل فرع وبناء على ذلك يتم حساب عدد ممثلي الفرع في المجلس المقبل .
وقالت المصادر ان التصويت بمثابة تفسير لمادة في النظام تحدد وتحصر الهيئة الناخبة في الفروع بالاعضاء الذين مضى على عضويتهم سنة فاكثر.
واشارت الى ان المجلس صوت لاعتبار هذه المادة كاساس لاعتماد الهيئة العامة اي ان الهيئة العامة هي نفس الهيئة الناخبة.
ويعد اعتماد حق العضو الذي مضى على عضويته سنة كاملة اول مرة في تاريخ الحزب.
كما انتهى المجلس وفق المصادر من مناقشة الميزانية العمومية ومشورع الموازنة واتم اقرارهما واعتماد مكتب تدقيق للحسابات.
واضافت المصادر ان الجلسة والتصويت جرى في غاية التفاهم وسادت اجواء من الاخوة وبشكل لافت للنظر بينما تغيب عن الجلسة قيادات المباجرة الاردنية للبناء”زمزم” وهما الدكتور ارحيل غرايبة والدكتور نبيل الكوفحي.
يشار الى انه سيتبع انتهاء هذه الجلسة استكمال الاجراءات الداخلية والشروع بانتخابات جديدة في مجلس الشورى والمكتب التنفيذي والامين العام للحزب.
وقال رئيس مجلس شورى الحزب علي ابو السكر في تصريح سابق لـ”المقر” بان جلسة اليوم هي الاخيرة وستتضمن مناقشة التقارير المالية والادراية والسياسية مشيرا انها جلسة عادية .
وكان حزب جبهة العمل الاسلامي قد شرع باجراء أولى خطواته استعدادا لانتخاب مجلس شورى الحزب وفقا لنظامه الاساسي والمزمع عقدها في ايار المقبل.
وخاطب المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي جميع فروع الحزب الـ25 من اجل تزويده بقوائم العضوية المسددين لاشتراكاتهم لاحتساب حصة كل فرع في عضوية مجلس الشورى السابع والمؤتمر العام الرابع على ان يتبعها اجراءات اخرى حتى موعد الانتخابات .
يشار الى انه بعد وصول قوائم فروع الحزب للمكتب التنفيذي سيتم تحديد حصة كل فرع في عضوية مجلس الشورى والمؤتمر العام ثم يتم تحديد موعد انتخاب كل فرع لاعضائه.
ويقوم المكتب التنفيذي للحزب بتحديد موعد لانعقاء المؤتمر العام لانتخاب العدد المكمل لعضوية مجلس الشورى والذي يشتمل على 8 مقاعد نصفهم من النساء ويكون رئيس مجلس الشورى والامين العام المنتهية ولايتهم اعضاء حكما في المجلس بحيث يكتمل عدد اعضاء المجلس الى 80 عضوا وفق اخر تعديلات على النظام الاساسي.
وبعد اكتمال مجلس الشورى يصار الى تحديد موعد لاول اجتماع للمجلس الجديد الذي يقوم بدوره بانتخاب رئيسا ومكتب لمجلس الشورى اضافة الى انتخاب الامين العام والمكتب التنفيذي للحزب.
وفي تصريح صحافي أدان مجلس شورى العمل الاسلامي “جريمة اغتيال الشهيد القاضي الأردني “رائد زعيتر”.
واعتبر المجلس “هذه الجريمة اعتداء على كل أردني”.
وطالب الحكومة بإعلان موقف جاد من هذه الجريمة، وإغلاق السفارة الصهيونية وطرد السفير، وإلغاء معاهدة وادي عربة .
المجلس في اجتماعه الأخير لدورته السادسة لمناقشة التقارير المالي والإداري والسياسي، وتم إقرارها.
وتاليا نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم

حزب جبهة العمل الإسلامي
مجلس الشورى

تصريح صحفي صادر عن
اجتماع مجلس الشورى السادس لحزب جبهة العمل الإسلامي

اجتمع مجلس الشورى اليوم السبت الموافق 15/3/2014 في اجتماعه الأخير لدورته السادسة لمناقشة التقارير المالي والإداري والسياسي، وتم إقرارها .

كما أكد المجلس على الوحدة الوطنية، وعدم تمكين العدو الصهيوني من بث الفتنة بين فئات الشعب الأردني، وتصفية القضية الفلسطينية، ومصادرة حق العودة، وتهويد المقدسات .
وأدان المجلس جريمة اغتيال الشهيد القاضي الأردني “رائد زعيتر” واعتبر هذه الجريمة اعتداء على كل أردني. وطالب المجلس الحكومة بإعلان موقف جاد من هذه الجريمة، وإغلاق السفارة الصهيونية وطرد السفير، وإلغاء معاهدة وادي عربة .

كما أكد المجلس على أن التداعيات والتحديات التي يمر بها الوطن والأمة، هي من أبرز أسباب تراجع الحراك الشعبي الأردني، مما أدى إلى تراجع الإصلاح .
كما رفض المجلس اعتبار جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” حركتان ارهابيتان، الأمر الذي لقي استهجان الكثير من الدول والقوى السياسية في الوطن العربي . وأكد المجلس على مضيه في المشروع الإسلامي الإصلاحي واعتباره هو المؤهل لتوحيد الوطن والأمة، ويحرر الأوطان رغم الهجمة الأخيرة على الحركات الإسلامية.
كما تمنى المجلس لأعضاء الحزب التوفيق في اختيار قيادة الجديدة القادمة الحريصة على وحدة الصف والقادرة على الارتقاء بأداء الحزب وتحقيق أهدافه .
والله ولي التوفيق

عمان في 14 جمادى الأولى 1435 هـ ​ ​ رئيس مجلس الشورى
الموافق 15/ 3 / 2014م ​ ​ ​ م. علي ابو السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.