صحيفة الكترونية اردنية شاملة

النسور: الأردن نموذج في التعايش بين الديانتين

0

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم غبطة البطريرك، فؤاد الطوال، بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة والأردن وسيادة المطران مارون اللحام / مطران اللاتين بالأردن والاب جهاد شويحات رئيس المحكمة الكنسية والاب الدكتور شوقي بطريان / مساعد رئيس المحكمة الكنسية.

وأكد النسور ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعد نموذجا في تعزيز قيم التسامح والتآخي والتعايش بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية.

ولفت الى الجهود التي يبذلها الاردن لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والحفاظ على حقوق المقدسيين وهويتهم العربية الإسلامية، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات التي تمارسها إسرائيل عليهم.

وقال: “لكم دور اخلاقي وانساني ونحن بحاجة الى الضمير المسيحي الصحيح تجاه قضية القدس”، مؤكدا انه لا يوجد قضية عادلة مثل القضية الفلسطينية ولكنها لم تحظ بحل عادل، ومشددا على ضرورة عدم السماح بتفريغ الاراضي الفلسطينية من المسيحيين الذين هم جزء اصيل من حضارتها.

من جهته، أشاد البطريرك الطوال بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الموصولة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وفي الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وبدعمه المستمر لأبناء الطوائف المسيحية في الأردن وفلسطين.

واعرب عن شكره للتحضيرات التي اتخذتها الحكومة الاردنية للزيارة المرتقبة لقداسة البابا فرانسيس الأول الى الاردن في شهر ايار المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.