صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تلقيح 988 ألف طفل ضد شلل الاطفال بالأردن

0

بلغ عدد الاطفال الذين تم تطعيمهم منذ بداية الحملة الوطنية الثالثة ضد مرض شلل الاطفال التي نظمتها وزارة الصحة وبالتعاون مع منظمة اليونيسف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الصحة العالمية ولغاية اليوم نهاية موعد الحملة 988 الف طفل مقيم على الاراضي الاردنية بغض النظر عن الجنسية .

وذكر مدير برنامج التطعيم في وزارة الصحة الدكتور محمد راتب السرور في حديث لصحيفة “المقر” ان نسبة الذين تم تطعيمهم في جميع محافظات المملكة كانت الممتازة وهي جهود كبيرة بذلتها كوادر الصحة التي تقوم بتلقيح الاطفال من عمر يوم ولغاية خمس السنوات.

واشار السرور الى ان الوزارة اطلقت على الجرعة الثالثة للحملة عنوان “نقطتين بالفم ومن الشلل لا تحمل هم”، بهدف تحفيز الجميع للمشاركة بهذه الحملة الوطنية التي يعطى فيها المطعوم مجانا لجميع الاطفال.

وحول الاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بشأن تطعيم اللاجئين السوريين الذين يقيمون على الاراضي الاردنية، اوضح السرور أن الحملة الثالثة جاءت بعد اكتشاف 24 حالة شلل أطفال في سوريا، تم فيها على الفور وضع اللاجئين السوريين تحت الرصد اليومي، خصوصا وان الحملة شملت تطعيم مخيم الزعتري والمخيمات الاخرى واللاجئين السوريين المقيمن في جميع محافظات المملكة وذلك تحسبا لانتقال المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.