صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البرازيل وإسبانيا تؤكدان استعدادهما للمونديال

0

أكدت البرازيل وإسبانيا وألمانيا والبرتغال استعدادهم القوي لبطولة كأس العالم 2014 المقامة في البلد الاول، فيما عجزت الارجنتين واوروجواي وهولندا وإيطاليا عن تحقيق الفوز.

وقاد نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة المنتخب البرازيلي للفوز بخماسية على جنوب افريقيا سجل منها “هاتريك”، بينما قاد مهاجم برشلونة بدرو رودريجز منتخب إسبانيا للفوز على ضيفه منتخب إيطاليا في القمة الكلاسيكية الودية على ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد بهدف من توقيعه.

وتلعب البرازيل في المونديال ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلا من كرواتيا والمكسيك والكاميرون، بينما تلعب إسبانيا في المجموعة الثانية مع تشيلي وهولندا وأستراليا.

فيما وقعت إيطاليا في مجموعة الموت الرابعة مع إنجلترا وأوروجواي وكوستاريكا.

وقاد نجم بايرن ميونخ الشاب ماريو جوتزه منتخب ألمانيا للفوز على نظيره التشيلي بهدف من توقيعه في المباراة الودية التي استضافتها مدينة شتوتجارت، بينما قاد الهداف التاريخي كريستيانو رونالدو البرتغال لفوز كبير على الكاميرون بخماسية.

ويلعب المانشافت في المجموعة السابعة بالمونديال مع منتخبات البرتغال وغانا وأمريكا.

وحقق المنتخب الفرنسي فوزا مستحقا على نظيره الهولندي بهدفين نظيفين.

وتلعب فرنسا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم سويسرا وهندوراس والإكوادور، بينما تلعب هولندا في المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا وتشيلي واستراليا.

وحقق المنتخب الإنجليزي الفوز على نظيره الدنماركي بهدف نظيف.

وتخوض إنجلترا غمار المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أوروجواي وكوستاريكا وإيطاليا.

من ناحية اخرى، تعادل منتخب أوروجواي وديا امام نظيره النمساوي بمدينة جلاكنفورت بهدف لمثله، بينما انتهت مباراة الأرجنتين ورومانيا الودية في بوخارست بالتعادل السلبي.

وحسم التعادل الإيجابي 2-2 ، المباراة الودية التي جمعت بلجيكا وكوت ديفوار، بينما سقط المنتخب اليوناني أمام نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين.

وعلى المستوى العربي، ألحق منتخب مصر هزيمة مفاجئة بنظيره منتخب البوسنة والهرسك بهدفين دون رد، بينما تعادل المنتخب التونسي بهدف لمثله مع نظيره الكولومبي.

وكان الفوز معنوي لمنتخب مصر في المباراة الأولى للمدرب الوطني شوقي غريب الذي خلف الأمريكي بوب برادلي بعد ضياع حلم التأهل للمونديال.

وتلعب كولومبيا في المونديال بالمجموعة الثالثة برفقة منتخبات اليونان وكوت ديفوار واليابان.

وحقق منتخب الجزائر فوزا مستحقا على نظيره السلوفيني بهدفين دون رد.

ويعد المنتخب الجزائري ممثل العرب الوحيد في مونديال البرازيل.

وتلعب الجزائر في المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وحقق منتخب الجبل الأسود الفوز على نظيره الغاني، بينما حقق منتخب روسيا الفوز على ضيفه الأرميني بهدفين دون رد.

وينطلق المونديال في 12 يونيو/حزيران المقبل ويسدل الستار في الـ13 من يوليو/تموز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.