صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خطط توسعية للمدن الصناعية في مختلف المحافظات

0

كشفت شركة المدن الصناعية الأردنية أنها بصدد إنشاء مخططات هندسية لإقامة مدن صناعية مستقبلية في عدد من محافظات المملكة خلال السنوات المقبلة بما يتماشى مع توجهات الشركة وخططها التوسعية في مجال المدن الصناعية.
وقال المدير التنفيذي للشركة الدكتور لؤي سحويل لـ (بترا) ان اقامة المدن الصناعية ياتي تلبية للطلب الإستثماري المتزايد من المستثمرين، وبما يتوافق مع الحاجة التنموية لكل محافظة وبالتزامن مع توجهات صندوق تنمية المحافظات الذي أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بإنشائه العام الماضي ليكون الركيزة في تنمية مدن ومحافظات المملكة ورفدها بالمشاريع التنموية والإقتصادية.
واضاف ان الشركة وضمن خططها المستقبلية تسعى لتعميم التجربة الأردنية في مجال المدن الصناعية وتوظيف طرق الإستفادة منها لجميع الأشقاء العرب، مشيرا الى أن الشركة وعلى مدار ثلاثين عاما أقامت خمس مدن صناعية في مختلف مناطق المملكة شكلت ركيزة أساسية للنهضة الإقتصادية والتنموية المنشودة.
وقال سحويل ان الشركة وضمن صلاحياتها بقانون المناطق التنموية، تعمل على منح المستثمرين في المدن الصناعية المنتشرة في المملكة جملة من الحوافز والإمتيازات، لافتا الى دور الشركة في تطوير وادراة المساحة الصناعية في منطقة الملك حسين التنموية بالمفرق والبالغة مساحتها 1860 دونما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.