صحيفة الكترونية اردنية شاملة

احباط تهريب حبوب مخدرة عبر طرود بريدية

0

اعلن المركز الإعلامي الأمني ان كوادر المكافحة القت القبض على عدد من المتورطين بتهريب خمسين ألف حبة مخدرة وكميات من الحبوب والمنشطات الجنسية، عبر طرود بريدية.

وقال المركز في بيان له اليوم الثلاثاء ان تنفيذ خطط مكافحة المخدرات في تضييق الخناق على نشاطات ترويج وتهريب وبيع المخدرات، التي تركز على جمع المعلومات ومتابعتها ومتابعة الأشخاص الذين يشتبه بتورطهم في هذه القضايا، أفادت بورود طرود عبر البريد من خارج المملكة لأسماء وهمية وعناوين غير حقيقية، وأن هذه الطرود قد تحوي مواد مخالفة للقانون يتم تهريبها داخلها، مع شكوك حول تعاون أحد موظفي البريد في هذه العملية.

واضاف، ان جهودا مكثفة لجمع الحقائق والمعلومات، وتتبع عدد من الطرود المختلفة المرسلة من جهات خارجية، مكنت العاملين في إدارة مكافحة المخدرات من تحديد طرد يعتقد أنه يحتوي مواد غير قانونية، حيث تمت متابعته لحين وصوله لمركز البريد، وجرى تعزيز المراقبة باستخدام تقنية حديثة لتحديد مآل هذا الطرد، حيث تبين تواطؤ أحد الموظفين الذي قام بأخذ الطرد واستخراج المواد المخبأة بداخله، ثم أعادها مرة أخرى، ثم جرى تتبعه عند توجهه للقاء شخص آخر، وفور تسليمه ذلك الطرد، تم ضبطهما بالجرم المشهود، واكتشاف أن المواد المهربة عبارة عن حبوب مخدرة.

وبين المركز أنه بالتحقيق وتفتيش منزل الشخص الذي استلم المواد المخدرة، تم العثور على طردين آخرين وبداخلهما مواد مخدرة ليصبح مجموع المضبوطات خمسين ألف حبة مخدرة اضافة الى كميات من المنشطات الجنسية.

وتتابع إدارة مكافحة المخدرات تحرياتها للوصول للمتورطين كافة، ومعرفة مصدر تلك الطرود وما إذا كان هناك متورطون آخرون في عمليات تهريب مشابهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.