صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الأهلي يتوج بلقب السوبر الأفريقي

0

توج الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، بكأس السوبر الأفريقية للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه بعد فوزه على الصفاقسي التونسي، بطل كأس الاتحاد، 3-2 الخميس على استاد القاهرة الدولي بحضور قرابة 30 ألف متفرج.

ويدين الأهلي بتتويجه إلى الصاعد عمر جمال الذي سجل ثنائية (54 و68) فيما كان الهدف الآخر لمحمد ناجي “جدو” (23)، مقابل هدفين لعلي معلول (63 من ركلة جزاء) وفخر الدين بن يوسف (78).

وخاض لاعبو الأهلي المباراة بروح قتالية عالية سعياً لإحراز اللقب والخروج من كبوة النتائج السلبية في البطولة المحلية، ونجحت خبرتهم في حسم نتيجة المباراة لصالحهم خاصة أحمد فتحي العائد من الإصابة وأحد أفضل لاعبي المباراة، إضافة إلى تألق الثنائي محمد ناجي “جدو” والصاعد عمر جمال واستغلالهما لضعف مستوى عمق دفاع الصفاقسي.

وردّ المدير الفني للأهلي محمد يوسف على جميع من طالب بإقالته من منصبه بعد تراجع النتائج ورهن بقاءه في منصبه بالفوز بلقب السوبر الأفريقي.

في المقابل كان الصفافسي نداً قوياً أمام الأهلي وأضاع مهاجموه عدة فرص محققة لإدراك التعادل.

وكانت البداية حذرة من الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وتراجع لاعبو الصفاقسي إلى الدفاع لامتصاص حماس لاعبي الأهلي نظراً للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة من مشجعي الأحمر.

وكانت أول محاولة هجومية في الدقيقة 8 من جانب لاعب وسط الصفاقسي وسيم كمون بتسديدة علت عارضة مرمى شريف إكرامي، ثم انطلق هجوم الأهلي نحو مرمى الصفاقسي مستغلاً الجناحين أحمد فتحي والسيد معوض وتعددت الكرات العرضية ومن أحدها نجح محمد ناجي “جدو” في إحراز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 23، مستغلاً عرضية فتحي ليسدد الكرة على يمين حارس الصفاقسي رامي الجريدي.

وتخلى لاعبو الصفاقسي عن حذرهم الدفاعي وزاد ضغطهم الهجومي سعياً لإدراك التعادل، وفي الدقيقة 41 نجح وائل جمعة في إخراج الكرة من أمام مرمى الأهلي بعد ارتباك مدافعيه منقذاً فريقه من هدف محقق، وبعدها بدقيقة أنقذ شريف إكرامي الكرة من أمام فخر الدين بن يوسف.

ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الهجومي للضيوف وتعددت المحاولات الهجومية بقيادة محمد علي منصر، أفضل لاعبي الصفاقسي، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى إكرامي.

وخلافاً لسير اللقاء، نجح الناشئ الصاعد عمر جمال في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54، مستغلاً عرضية عبد الله السعيد ليسدد الكرة في المرمى لحظة خروج الجريدي.

وشعر المدير الفني للصفاقسي حمادي الدو بحراجة موقف فريقه فأجرى التغيير الأول في الدقيقة 61 بنزول لاعب الوسط المهاجم غازي شلوف بدلاً من ماهر الحناشي.

وبعدها بدقيقة واحدة احتسب حكم المباراة الإيفواري نومانديز دوي ركلة جزاء لصالح الصفاقسي إثر عرقلة فخر الدين بن يوسف، وانبرى لها علي معلول مسدداً على يمين شريف إكرامي في الدقيقة 63.

وفي الدقيقة 67 أجرى محمد يوسف التغيير الأول لفريقه بنزول الكاميروني موسى يدان بدلاً من عبد الله السعيد، ومن أول كرة أرسل يدان عرضية ارتقى لها عمر جمال وحولها رأسية على يمين الجريدي، محرزاً الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 68.

وفى الدقيقة 71 أنقذ إكرامي مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد البديل طه الخنيسي.

واستمر ضغط الضيوف ونجح فخر الدين بن يوسف في إحراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 78 من تسديدة قوية على يمين إكرامي بعدما راوغ مدافع الأهلي محمد نجيب.

واضطر يوسف إلى إجراء التغيير الثاني في الدقيقة 80 بنزول لاعب الوسط المدافع محمود حسن “تريزيغيه” بدلاً من المهاجم عمر جمال سعياً للحفاظ على النتيجة ومواجهة التفوق الواضح لوسط ملعب الضيوف.

في المقابل، أجرى الدو التغيير الأخير في الدقيقة 82 بنزول وجدي بو عزي بدلاً من وسيم كمون.

وواصل لاعبو الصفاقسي هجومهم الضاغط آملاً في إدراك التعادل قبل نهاية المباراة وسط تراجع لاعبي الأهلي للدفاع وقد أهدر محمود بن صالح فرصة هدف محقق للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بتسديده الكرة خارج المرمى وهو في موقع مثالي للتسجيل بعد أن مرت الكرة العرضية من أمام مدافعي الأهلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.