صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المجالي يلتقي وافدا من الكونجرس الامريكي

0

بحث وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه اليوم الخميس مسؤول اللجنة الفرعية للداخلية والبيئة والدفاع في الكونجرس الاميركي موران جيمس والوفد المرافق، سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين وابرز التطورات التي تشهدها المنطقة ولا سيما التحديات الامنية والسياسية والاقتصادية والانسانية التي فرضتها الازمة السورية على المملكة.

واكد المجالي خلال اللقاء الذي حضره السفير الاميركي في عمان ستيوارت جونز، اهمية تعزيز الشراكة التي تربط البلدين الصديقين في المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة الارهاب والجريمة بشتى انواعها والتي تتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلم والاستقرار العالمي.

وبين الوزير ان الاردن من اكثر الدول تأثرا بالازمة السورية نتيجة للاعداد الكبيرة من اللاجئين السوريين التي دخلت الى اراضي المملكة ما شكل عبئا وضغطا على موارد الدولة المحدودة ولا سيما في القطاعات الخدمية والتعليمية والصحية والبنية التحتية والطاقة والمياه. واشار وزير الداخلية الى ضرورة التوصل الى حل سياسي شامل يضمن وقف نزيف الدم السوري ويحفظ وحدة الاراضي السورية.

بدوره اكد جيمس اهمية الدور الاردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الاردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية ومعالجة الازمة السورية بما يضمن انهاء معاناة الشعب السوري.

ونوه الى اهمية مساعدة الاردن في تعاطيه الايجابي مع الازمة السورية ومساعدته للاجئين على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها، مشيرا الى دعم بلاده لهذا الدور لتمكينه من تجاوز الاثار السلبية الناجمة عن الازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.