صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رائحة الكلاسيكو تلوح في الأفق بنهائي الكأس

0

أصبحت رائحة الكلاسيكو تفوح من بعيد لتنذر بمباراة “قمة القمم” التي قد تجمع بين قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في نهائي بطولة كأس الملك.

فقد أنجز الغريمان مهمة نصف النهائي بنجاح في مرحلة الذهاب، وتبقى الحسم في الإياب خارج ملعبيهما امام الخصمين العنيدين أتلتيكو مدريد وريال سوسييداد.

شهدت مباراة الذهاب الأولى دربي العاصمة الإسبانية، وفيه قطع ريال مدريد أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ المباراة النهائية بعد فوزه الكبير اليوم على ضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياجو برنابيو.

وانتقم الريال من حامل اللقب، وإن كان بشكل مؤقت، بعد أن خسر أمامه نهائي النسخة الماضية من البطولة، وكذلك في النصف الأول من الليجا أيضا هذا الموسم على نفس الملعب.

ويكفي الفريق الملكي التعادل أو الخسارة بفارق هدفين في مباراة الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون الأسبوع المقبل ليتأهل للنهائي، في انتظار الفائز من مواجهة برشلونة وريال سوسييداد.

وبالانتقال الى العاصمة الكتالونية، فقد قطع فريق برشلونة نصف المشوار أيضا للتأهل للمباراة الختامية بعد فوزه في وقت لاحق على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين دون رد في ذهاب دور الأربعة.

ووضع البلاوجرانا قدما في النهائي، إذ يكفيه التعادل أو الخسارة بهدف في الإياب على ملعب أنويتا الأسبوع المقبل ليضمن التأهل للنهائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.