صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهوس السحابي.. هل سيساعد مايكروسوفت؟

0

يتركز اهتمام شركة مايكروسوفت الآن على السحابة. جون تومبسون، رئيس مجلس الإدارة الجديد، شأنه في ذلك شركة ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي الجديد، هو خبير في السحابة الحاسوبية.
خلال السنوات الخمس السابقة، كان تومبسون، يتولى إدارة شركة فيرشوال إنسترومنتس Virtual Instruments. ويبلغ من العمر 64 عاماً، ومن مخضرمي صناعة التكنولوجيا، الذي التحق بمجلس إدارة مايكروسوفت في 2012 وتولى رئاسة جهود البحث عن رئيس تنفيذي جديد.
هذه الشركة الخاصة، ومقرها في كاليفورنيا، تركز على أداء الإدارة في البنية التحتية بخصوص البيئات الحاسوبية الفعلية والافتراضية والسحابية، وتراقب الأداء في الوقت الحقيقي، وصحة شبكات التخزين في الشركات، وتقدم الأدوات التي تساعد على الكشف عن المشكلات. ومن بين زبائن الشركة هناك شركتا ديل ومايكروسوفت.
وفي مقال كتبه تومبسون في نيويورك تايمز في 2012، قال: إن هناك “فرصاً متزايدة باستمرار في الوقت الذي تنتقل فيه المزيد من الشركات إلى الحوسبة السحابية الخاصة” لأنها طريقة في التكاليف أفضل من إدارة مركز للبيانات.
قبل عشر سنوات من انضمامه إلى شركة فيرشوال إنسترومنتس VirtualInstruments كان هذا الصياد الماهر يعمل في منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيمانتيك، المتخصصة في حلول أمن الكمبيوتر وإدارة الأنظمة والتخزين.
وفي عهده ارتفعت إيرادات شركة سيمانتيك من 632 مليون دولار إلى 6.2 مليار دولار، وارتفع عدد أفراد قوتها العاملة العالمية إلى أكثر من 17.500 موظف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.