صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘مانيكان افتراضي’ يحدد المقاسات إلكترونيا

0

جنّدت محلات بيع التجزئة من مثل “أديداس”، “نيكول فاهري”، و”هوغو بوس”، موقع “فيتس دوت مي” الذي يتيح، للمتسوقين عبر الانترنت، اختيار الملابس التي تليق بشكل وحجم أجسامهم، عبر “مانيكان افتراضي”.

وبالعودة للفكرة، عكف باحثون في جامعة “تارتو” باستونيا على تطوير قاعدة بيانات تتألف من آلاف المجموعات المكونة من أحجام مختلفة لعرض الورك، ومحيط الصدر، وطول الأكمام، وحجم الخصر، وذلك بمساعدة شركة “هيومن سليوشن” الألمانية المتخصصة في محاكاة أبعاد الجسم.

عينات

وتتمثل الخطوات بشحن شركات بيع التجزئة التي انضمت لصفوف “المانيكان الافتراضي” بإرسال شحنة من عينات مجموعات الأزياء للعمل عليها في استوديو “فيتس دوت مي” بلندن، حيث يتم تصوير كل سلعة لوضعها على المانيكان متغير الشكل ، وبمرور الوقت، تم تصوير آلاف العينات الشرائية، التي تمت مواءمتها مع آلاف أخرى من الأحجام والأشكال الجسمانية، لخلق قاعدة بيانات صورية هائلة لسلع الأزياء، زد على ذلك أن كل صورة في القاعدة السابقة تأتي وبكل تفصيل بالأبعاد الدقيقة للمانيكان.

المانيكان الافتراضي

وأخيرا لاستخدام المانيكان الافتراضي، يدخل أحد الزبائن عن طريق الانترنت، لاي محل فيضع مقاييس جسمه، ليقارن من خلال المانيكان التي تشكلت بناءً على مواصفاته، أي سلعة تناسبه ولفتت ديلي ميل البريطانية، أن هذه الخطوة تأتي كمحاولة للحد من فعل “التخمين المحبط” للسلع الذي يمارسه أغلب المتسوقين عبر الانترنت.

مستشار

تتعدد الاختيارات، فمن جهة الأشخاص الذين يحبون ارتداء ملابس مشدودة، بحيث تناسب أحجامهم بشكل تام، وأولئك الذين يحبون ارتداء ملابس فضفاضة، فإن مستشار المانيكان يطرح على المتسوق عدة أسئلة، قبل تحديد ما إذا كان المتبضع إلكترونيا يحب ارتداء الملابس المشدودة، أو الاعتيادية، أو الفضفاضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.