صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجغبير: ‘الامانة’ حريصة على معالجة المعيقات التي تواجه الصناعيين

0

دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان، وممثل الغرفة في مجلس امانة عمان الكبرى، المهندس فتحي الجغبير، الصناعيين الى مراجعة الغرفة بخصوص اية مشاكل ومعيقات تواجههم مع “الامانة” لمتابعتها.

وقال الجغبير في تصريح صحفي اليوم السبت إن الغرفة تتابع من خلال الوحدة التي استحدثتها قضايا القطاع الصناعي مع “الأمانة” لحل المشاكل التنظيمية وتسهيل إجراءات منح التراخيص وتذليل الصعوبات التي تواجه الصناعة المحلية.

واكد وجود تفهم كبير من امين عمان الكبرى عقل بلتاجي ومجلس الامانة للقضايا التي تواجه القطاع الصناعي ومعالجتها لخدمة الصناعة المحلية، مشيرا الى لقاء عقد اخيرا بين مجموعة من الصناعيين وامين عمان لمناقشة بعض المشاكل التي تواجههم، مثل تجديد رخص المهن، ومصانع جواريش البلاستيك ومناشير الحجر، ومقترحات لتحسين السلامة المرورية على العديد من الشوارع التي تخدم المناطق الصناعية، والإشكالات الناتجة عن ضم بعض المناطق للأمانة ثم فصلها.

واشار الى أهمية الشراكة بين الغرفة والأمانة لدعم القطاع الصناعي بما يخلق بيئة استثمارية جاذبة بما ينعكس إيجابا على الصناعة الوطنية، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات المتعلقة برخص المهن والتنظيم، مشيرا الى ضرورة اعادة النظر بتصنيف الصناعات بشكل متوازن حسب اثرها الفعلي على البيئة.

وطالب الجغبير الامانة بضرورة التريث في موضوع ترحيل بعض الصناعات والمنشآت الحرفية المرخصة خاصة مناشير الحجر والرخام في صويلح ووادي السير، لحين توفير بدائل مناسبة لها حفاظا على مصالح اصحابها، كما طالب دائرة المشتريات بالأمانة باعتماد الصناعات الوطنية لتوفير احتياجاتها.

واكد ان الغرفة تتعاون مع الجهات المعنية لمعالجة وحل كل المشاكل التي تواجه الصناعة المحلية حفاظا على ديمومتها وتعزيز تنافسيتها في السوق المحلية واسواق التصدير كون القطاع الصناعي رافدا رئيسيا للاقتصاد الوطني ويوفر فرص العمل للأردنيين، مشيرا الى ان الصادرات الصناعية الوطنية تجاوزت العام الماضي 5 مليارات دينار، تشكل اكثر من 90 بالمئة من الصادرات الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.