صحيفة الكترونية اردنية شاملة

50 % من الاردنيين متوسطي الدخل وفقراء

0

قدّر البنك الدولي ان الاسر الفقيرة ومتوسطة الدخل تشكل اكثر من نصف سكان الاردن، مبينا الى ان في الاردن اسر فقيرة جدا او “معدمة” بحسب ما وصفها البنك.
وقال البنك في احدث بياناته التي اصدرها اليوم –حصل “المقر” على نسخه منها- انه اتفق مع الحكومة الاردنية على تعزيز التعاون في مجال البرامج والمشاريع المرتبطة بأداء شبكات الحماية الاجتماعية ، واستخلاص الدروس والعبر المستفادة من مشروع الحماية الاجتماعية.
وبين ان البنك والحكومة ينفذان حاليا برنامج المساعدة الاجتماعية- برنامج جديد- بدعم قدره 10 ملايين دولار، بهدف بناء سجل موحد لاستهداف الفقراء والمعدمين بنحو 2.5 مليون دولار، موضحا ان المستفيدون المباشرون هم الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل، والتي تشكل من من 50 الى 60 بالمئة من سكان الأردن.
واشار الى ان مجموعة البنك الدولي وافقت في وقت سابق من العام الجاري على مشروعين طارئين للمساعدة على تعزيز الخدمات المقدمة للأردنيين، الأول بقيمة 150 مليون دولار لمساندة نظام الرعاية الصحية ومساعدة الأسر على مواجهة ارتفاع أسعار الغذاء والسكن، والثاني بقيمة 50 مليون دولار مخصصة لمساعدة البلديات على تدعيم الخدمات العامة.
وحول الازمة السورية وانعكاساتها على الاردن، قال البنك ان في مدينة المفرق المتاخمة لسوريا، إرتفع عدد السكان من 80 ألف شخص عام 2011 إلى أكثر من 200 ألف شخص اليوم بسبب وفود اللاجئين السوريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.