صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الإعلان عن خارطة المفرق الاستثمارية قريبا

0

– الحلواني يلتقي تجار وصناعي المفرق
– الحلواني: اقتصادنا تعافى والعام الجديد انطلاقة آمنة للمستثمريين والمفرق انموذج في جذب الاستثمارات
– القطاعات التجارية تطالب باستحداث غرفة صناعية اسوة بباقي المحافظات عقب إنشاء المدينة الصناعية
أبلغ وزير لصناعة ولتجارة أهالي مدينة المفرق والقطاعات التجارية اليوم موافقة الحكومة على إنشاء المدينة الصناعية في المحافظة بحجم استثمار يصل إلى 10 ملايين دينار.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم بالفعاليات التجارية والصناعية في المحافظة والذي عقد في غرفة تجارة المفرق بحضور مدير عام مؤسسة المدن الصناعية لؤي سحويل ومدير عام مؤسسة الاستثمار بالوكالة الدكتور عوني شديفات ومدير منطقة المفرق التنموية المهندس نايف البخيت وعدد من مسوؤلي الوزارة.
وأشار الوزير إلى أن الاهتمام بهذه المحافظة جاء لموقعها الاستراتيجي الهام وموقعها مع دول الجوار، الذي جعلها منطق جاذبة للاستثمار والتي سترى النور قريبا من خلال قرب قدوم مستثمرين جدد من مختلف دول العالم وخصوصا من الصين وتركيا.
وبين الحلواني أن إنشاء المدينة الصناعية في المرحلة الأولى بمساحة 21 كم مربع ستعطى المحافظة جاذبية وقدرة على تحقيق النجاحات المميزة في مجالات الاستثمار والاقتصاد، إذ كانت المفرق ولا تزال الاولى في الصناعة على مستوى محافظات المملكة.
ووعد الوزير بمعالجة كافة المعوقات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في المملكة، وخصوصا في المحافظات، بهدف إزالة العقبات التي يعاني منها المستثمرين، موضحا أن الحكومة لن تتوانى عن تقديم كل الدعم لغرفة التجارة لتستطيع القيام بدورها المطلوب، إذ سيتم بحث إمكانية إنشاء غرفة الصناعة للمحافظة في المستقبل، ما يتطلب إجراء بعض التعديلات اللازمة.
رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع شديفات أوضح بدوره أن القطاع التجاري ينتظر بفارغ الصبر إنشاء المدينة الصناعية وتحقيق هذا الحلم الذي سيعود بالفائدة على الجميع من خلال تنفيذ المشاريع التنموية التي من شأنها أن تسهم في مواصلة العمل والعطاء لتعود هذه الاستثمارات بالفائدة على المواطنين جميعا والاقتصاد الوطني.
وأشار الشديفات إلى أن الحكومة مشكورة في مبادرتها بانشاء هذه المنطقة، التي كانت مطلب الغرفة التجارية منذ سنوات “ونأمل ان يتم الاستثمار الامثل لهذه المنطقة الحيوية نظرا لموقع المفرق التنموي والاقتصادي والاستثماري والذي يعد فرصة لأبناء المدينة في تحقيق النمو الاقتصادي المطلوب”.
وبين الشديفات حرص الغرفة التجارية على العمل مع الحكومة ممثلة بوزراة الصناعة والتجارة من أجل خدمة القطاع التجاري والاستثماري في المحافظة، التي ستكون نافذة مهمة في استقطاب المزيد من المشاريع الاقتصادية الهامة والتي ستوفر فرص العمل للعاطلين وتشغيل العمالة المحلية في المحافظة.
مدير عام مؤسسة المدن الصناعية لؤي سحويل أوضح بدوره أن المفرق مقبلة على نقلة نوعية لانجاح دور المدينة الصناعية والتي ستكون الاولى على مستوى المحافظات، للمساحة التي سيتم اقامة المشاريع عليها والتي سيتم فيها إنشاء المشاريع الاستثمارية الهادفة وخصوصا بعد أن تم وضع كافة الاجراءات اللازمة لهذه الغاية.
مدير عام مؤسسة الاستثمار الدكتور عوني شديفات قال إنه سيتم الانتهاء من خارطة المفرق الاستثمارية قريبا والتي ستكون بنك معلومات لجميع المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار، موضحا أن حجم الاستثمار بلغ مليار و900 مليون دينار، وهذا يعطي نجاحا مميزا للجهود المبذولة.
مدير منطقة المفرق التنموية المهندس نايف البخيت أعلن بدوره أن المنطقة التنموية سقتوم بإعداد التجهيزات لاستكمال مشروع إنشاء الميناء البري والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن المنطقة لن تتوانى عن مواصلة تنفيذ كافة المشاريع الجاذبة للمشاريع الاستثمارية.
مفوض هيئة المناطق التنموية الدكتور خالد ابو ربيع تطرق بدوره إلى تخصيص اراضي من المنطقة التنموية لتنفيذ مشاريع التدريب والتأهيل، من اجل انشاء مشاريع الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن هناك متابعة دائمة من الحكومة لتحقيق كل ما هو مطلوب لديمومة تنفيذ المشاريع التنموية الهامة.
وفي ختام اللقاء، قام الوزير بجولة ميدانية لعدد من المشاريع التنموية والاقتصادية في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية، واستمع إلى مطالب واحتياجات المستثمرين والمشاكل التي تعيق حركة الاستثمار في المنطقة.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.