صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلدية المفرق توزع 400 حاوية

0

وزعت بلدية المفرق الكبرى على مختلف احياء المدينة مؤخرا 400 حاوية نفايات للحيلولة دون تفاقم الوضع البيئي في المدينة جراء زيادة كميات النفايات اليومية الى حوالي 200 طن.

وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى أحمد المشاقبة إن البلدية باتت عاجزة عن القيام بواجباتها في مجال النظافة على خلفية تزايد اعداد اللاجئين السوريين القاطنين في مختلف مناطق البلدية وبالأخص مدينة المفرق البالغ عددهم حاليا 130 الف لاجئ الامر الذي انعكس سلبا على ارتفاع كميات النفايات اليومية من اقل 100 طن قبل الازمة السورية الى حوالي 200 طن في الوقت الحالي.

واشار الى وجود اربع ضاغطات فقط تعمل يوميا على عدة ورديات لنقل هذه الكمية الهائلة الى المكب المخصص لهذه الغاية، مشيرا الى ان الوضع الطبيعي يتطلب وجود اكثر من عشرة ضاعطات في البلدية لتمكينها من نقل هذه الكميات الكبيرة من النفايات بشكل يومي .

وارجع المشاقبة تفاقم مشكلة النظافة في مدينة المفرق في كثير من الاحيان الى عدم التزام المواطنين واللاجئين السوريين على وضع النفايات في مكانها الصحيح داخل الحاويات والاكتفاء برميها بطريقة عشوائية على جوانب الطرق والحاويات، لافتا الى ان العديد من حاويات النظافة تكون في اغلب الاحيان فارغة من النفايات المتراكمة حولها على شكل اكوام ما يساهم في تشوية المنظر العام للمدينة وانتشار الحشرات والقوارض.

وأضاف أن موازنة البلدية للعام الحالي والبالغة 6 ملايين دينار يذهب ثلثاها رواتب لعمال البلدية البالغ عددهم 650 موظفا منهم 60 عامل نظافة فقط، الامر الذي حدا بها الى التعاقد مع احدى الشركات الخاصة للارتقاء بواقع النظافة في مدينة المفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.