صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتفاقية تعاون بين جامعة طلال أبوغزاله و’سكرانتون الأمريكية’

0

وقعت جامعة طلال أبوغزاله (TAGI-UNI)، اتفاقية تعاون مع جامعة سكرانتون في بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية بهدف توفير فرص تعلم متميزة عبر الإنترنت.

وبموجب هذه الاتفاقية، تدير جامعة طلال أبوغزاله برامج الماجستير المعتمدة التي تطرحها جامعة سكرانتون في إدارة الأعمال جنباً إلى جنب مع برنامج شهادات عبر الإنترنت معتمده من ساب (SAP) وتشمل ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة العامة، وإدارة الرعاية الصحية، وإدارة الأعمال الدولية، و إدارة العمليات، وتخطيط موارد المؤسسات، وشهادة في تخطيط موارد المؤسسات.

وصرح رئيس الجامعة الدكتور طلال أبوغزاله بالقول “إن الشراكة مع جامعة سكرانتون في الولايات المتحدة الأمريكية تمثل علامة بارزة في مسيرتنا نحو التعليم رفيع المستوى. ونحن فخورون بارتباطنا مع هذه الجامعة المعترف بها دولياً والتي توفر برامج عالية الجودة”.

والجدير بالذكر أن جامعة سكرانتون تحظى باعتماد كامل من لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي (MSCHE) ورابطة تطوير كليات الأعمال (AACSB) ومجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) ومجلس اعتماد برامج إعداد المعلمين (TEAC)، وغيرها الكثير من هيئات الاعتماد الدولية. كما أن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سكرانتون مصمم لتلبية احتياجات كل من المهنيين ورجال الأعمال.

وأشارعميد كلية الدراسات العليا والتعليم الدكتور ويليام جيفري ويلش، إلى أن “برامج الدراسات العليا في جامعة سكرانتون تتطلع إلى تحقيق التفوق الأكاديمي. وهناك توافق بهذا الصدد بين رسالة جامعة سكرانتون وجامعة طلال أبو غزاله”.

كما وقعت الجامعة مذكرة تفاهم في ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي مذكرة تفاهم بين مؤسسة الملك الحسين / مدرسة اليوبيل وجامعة طلال أبوغزاله تتضمن تعاوناً واسعاً في مجالات التدريب والإستشارات والتوعية المتبادلة والإختراعات والإبداع الشبابي وذلك بحضور دولة الدكتور عدنان بدران وسعادة الدكتور طلال أبوغزاله.

وقد وقع الإتفاقية عن الجامعة المدير التنفيذي في مجموعة طلال أبوغزاله الأستاذ طارق حماد، وعن اليوبيل مديرة المدرسة سهى جوعانة، وحضر الحفل مديرة مؤسسة نور الحسين هناء شاهين، وعدد من المسؤولين في مجموعة طلال أبوغزاله ومدراس اليوبيل.

وبموجب الإتفاقية ستقدم جامعة طلال أبوغزاله الدعم لمشاركة طلبة من مدارس اليوبيل في دورات تدريبية وتأهيلية، وعلى ومهارات تصميم المواقع والملصقات، إضافة إلى مشاركة مجموعة من الطلبة في مشروع تدريبي لانتاج فيديو دعائي وتقديم حوافز مالية للطلبة.

وفي مجال الإختراعات والمواهب الطلابية ستعمل الجامعة على دعم مدارس اليوبيل في مجال إدارة اختراعات الطلبة وتزويدهم بصيغة إتفاقية تحفظ فيها حقها في إختراعات الطلبة المقدمة من خلالها.

أما في مجال الإستشارات ستعمل الجامعة على توفير الاستشارات الفنية اللازمة بخصوص إختراعات اليوبيل المؤهلة للحماية القانونية وشروطها واجراءات وآثار التصرفات الواقعة على الاختراعات بما في ذلك الاستشارات المتعلقة بأعمال التسجيل والإستشارات المرتبطة ببيان الجهات المؤهلة قانوناً لتملك الإختراعات.

كما تسهم الجامعة في تقديم المشورة الفنية والعملية والتكنولوجية للمشاريع الخاصة بالطلبة وفي مساعدة “البوبيل” على استقطاب مستثمرين لتبني بعض الإختراعات.

وتقضي المذكرة كذلك بأن تنظم مدارس اليوبيل زيارات لبعض الطلبة إلى مقر جامعة طلال أبوغزاله وللتعرف على الخدمات التدريبية والتعليمية والمهنية، وتنظم جامعة طلال أبوغزاله جلسات توعية وتوجيه خاصة بموضوع الملكية الفكرية وبراءة الاختراع لطلبة ومعلمي اليوبيل.

كما تقضي بمساهمة الجامعة في المسابقة السنوية للإبداع الشبابي والتصميم الإلكتروني التي تعقدها اليوبيل من حيث الترويج وتقديم خدمات الإعلام الإلكتروني ورعاية الأنشطة الخاصة بالمسابقة والمشاركة في أعمال التحكيم وتقديم بعض الجوائز للفائزين وتسجيل أسماء النطاقات (المواقع) للفائزين.

وهناك مجالات تعاون أخرى مثل عقد دورات تدريبية باللغة الصينية للطلبة وتوفير المشورة لتأسيس مركز(E-Learning Centre) والتعاون في مجال المناهج التدريبية ومساقات الـ Online Courses التي تقدمها جامعة طلال أبوغزاله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.