صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘الشيطاين الحمر’ يستقبلون توتنهام

0

يستمتع كريستيان إريكسن صانع لعب توتنهام هوتسبير بالفلسفة الهجومية التي يتبعها المدرب الجديد تيم شيروود ولا يرى سببا في عدم استطاعة فريقه الفوز خارج ملعبه على مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الاربعاء.

وحقق توتنهام انتصارين وتعادل مرة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري منذ تولى لاعب الوسط السابق شيروود المسؤولية خلفا للبرتغالي اندريه فيلاس بواش الذي اقيل في وقت سابق هذا الشهر.

واعاد شيروود (44 عاما) المهاجم ايمانويل اديبايور الى التشكيلة الأساسية ليلعب بجوار روبرتو سولدادو في خطة 4-4-2 التي أدت الى سبعة أهداف في ثلاث مباريات. وقبل ذلك أحرز توتنهام 15 هدفا فقط في 16 مباراة بالدوري.

وبعد الخسارة بملعبه أمام وست هام يونايتد في كأس رابطة الأندية الانجليزية قاد شيروود توتنهام للتغلب 3-2 على مضيفه ساوثامبتون ثم لتعادل مخيب 1-1 على أرضه مع وست بروميتش البيون قبل الانتصار 3-صفر على ستوك سيتي ليتقدم للمركز السابع في الترتيب.

وحقق إريكسن لاعب وسط اياكس امستردام السابق الفوز على أرض مانشستر يونايتد مع الفريق الهولندي في كأس الأندية الاوروبية العام الماضي ويؤمن بأن توتنهام – الذي انتصر في مانشستر الموسم الماضي لأول مرة منذ 1989 – يستطيع تكرار ذلك.

وقال إريكسن المنضم في أغسطس اب لوسائل اعلام بريطانية الثلاثاء “أعتقد أننا يجب أن نذهب الى يونايتد ونلعب مثلما فعلنا ضد ستوك.”

وأضاف “يجب أن نلعب بحرية. سنحصل على مساحة وعلينا فقط استغلال الفرص.”

وتابع “بالطبع يونايتد فريق أفضل من ستوك ونحن نحترمه كثيرا.. لكني أعتقد أن بوسعنا الخروج بشيء من هذه المباراة.”

وفوز توتنهام سيجعله يتجاوز يونايتد في الترتيب وسيضفي بعض الثقة في قدرته على المنافسة على اللقب. ويتأخر الان وراء غريمه التقليدي ارسنال المتصدر بثماني نقاط.

وقال إريكسن إن شيروود ابلغ الفريق بأنه كان يلعب بخوف تحت قيادة فيلاس بواش الذي انتهت فترته مع الفريق بخسارة قاسية على ملعبه 5-صفر أمام ليفربول بعد ثلاثة اسابيع من هزيمة ثقيلة 6-صفر في مانشستر سيتي.

ومضى اللاعب الدنمركي قائلا “طلب منا المدرب أن نلعب بحرية. رأينا ذلك في المباريات (التي تولى شيروود ادارتها). قال إننا سابقا كان يبدو علينا الخوف.”

لكن يونايتد سيمثل اختبارا صعبا لشيروود وفريقه المتطور توتنهام.

وفاز يونايتد المدافع عن اللقب بمبارياته الاربع الأخيرة في الدوري لينعش آماله في التتويج.

ويتساوى يونايتد في رصيد النقاط مع توتنهام لكن هناك شك حول مشاركة روبن فان بيرسي بسبب الاصابة كما لا يزال مروان فيلاني غائبا ويقاتل وين روني للتعافي من مشكلة في عضلات الفخذ.

ويؤمن إريكسن بقدرة توتنهام على التسبب في متاعب لفريق المدرب ديفيد مويز.

وقال إريكسن “عندما تذهب الى هناك الشيء الوحيد الذي يجب أن تخشاه هو اللاعبين. يجب نسيان الجماهير وكل شيء اخر” مضيفا أن هذه الطريقة نجحت مع اياكس حين فاز 2-1 في فبراير شباط 2012.

وتابع “أعتقد أنه اذا لعب توتنهام بطريقته سنستطيع أن نجعل كل فريق يقضي ليلة صعبة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.