صحيفة الكترونية اردنية شاملة

معلمون يهددون بالتوقف عن مراقبة التوجيهي

0

حذر رؤساء القاعات والمراقبين على امتحان الثانوية العامة في ذيبان من التوقف عن المراقبة إذا لم تؤمن لهم الحماية الأمنية الكافية للقيام بواجبهم الذي تطالبهم به وزارة التربية والتعليم.
وقالت النقابة في بيان اليوم لا يمكن للمعلمين والمراقبين تأدية واجبهم في ضبط امتحان الثانوية العامة تحت التهديد والتعدي عليهم بالضرب او بالإهانات اللفظية وتكسير سياراتهم واحتجازهم داخل المدارس وقاعات الامتحانات عقابا له على القيام بواجبهم المهني والوطني.
واثنت النقابة على قرار نقل القاعات التي يتعرض فيها المراقبين وممتلكات المدرسة للاعتداء وقالت انه اجراء يصب بالاتجاه الصحيح ويسهم في ترسيخ هيبة امتحان الثانوية العامة والذي من الواضح أنه سيأخذ من الوقت والجهد الكثير لتحقيقه نظرا للإفساد الكبير الذي وقع بحقه.
واعادت النقابة التذكير بانها تقدمت ومنذ باكورة تولي المجلس الحالي لمهامه من وزارة التربية والتعليم بسلسلة من الاجراءات التي تفرض وترسخ هبية امتحان الثانوية العامة في نفوس الطلبة والمجتمع تبدأ بتعزيز الاجراءات الامنية وتوفير الحماية للمراقبين وتطبيق العقوبات القانونية بحق من يتاجر بمستقبل الطلبة بإحالته الى القضاء وتجميع القاعات المتناثرة وانتهاء باستخدام اجهزة التشويش الالكتروني في بعض القاعات.
وقال النقابة ان اعادة هيبة امتحان الثانوية العامة يتطلب بالضرورة الحفاظ على هيبة المعلمين والمراقبين ومنع اي اعتداء عليهم وأن توفير الأمن الشخصي لهم من اهم متطلبات أدائهم لواجباتهم وبالتالي حفظ هيبة امتحان الثانوية العامة وهو امر تتحمل القوى الامنية مسؤوليته المباشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.