صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عيدها..عيدها

0

في الحفلات العامة..عندما يطرب الجمهور على مقطع تجلّى فيه المطرب وأجاد..فإنهم يبادرونه بطلب جماعي “عيدها..عيدها”..يضحك لهم ثم يطلب من الفرقة ان يعيدوا المقطع من جديد..

ولأننا شعب ثقافتنا “حفلاتية” بحته..لا نجيد سوى التصفيق والتصفير ،ندفع تذكرة وجودنا لشخص يزداد شهرة وثروة على حسابنا فإننا لن نتردّد في الهتاف لكل نجوم الفساد الذين يقفون على مسرح الوطن وبأيدهم ميكرفون “المسؤولية والحظوة” مرددين لهم “عيدها عيدها”..

للنجم باسم عوض الله..صاحب ألبوم:” التحول الاقتصادي لسه ساكن أوصادي”..نقول له “عيدها ..عيدها..”وأعد فسادك علينا مرة أخرى فلم نشبع من أعمالك الكاملة..بدءاً من “كلنا الأردن”..ومشاريع الورق التنموية..وليس انتهاء بقصرك الذي بنيته بأسرع من جنّ بلقيس!.

للنجم وليد الكردي..صاحب البوم : ” بعت الفوسفات..والناس سبات”..نقول له عيدها عيدها..اعد فسادك علينا مرة أخرى… سرقة واحدة لا تكفي بقي هناك بقايا البقايا تعال وخذها يا صاحب “الحماية”..

للنجم عمر المعاني ..صاحب البوم “الجو بديع..يلا ع الباص السريع”.نقول له ايضاَ: عيدها ..عيدها..آسفين ع مقاطعتك يا حنون ..تعال وكمل مشروعك..وأقفل أقفل أقفل على كل المواضيع..

للنجم سهل المجالي : صاحب البوم ” سكن كريم..هدية من الرب الكريم”..نقول له ..عيدها ..عيدها..بنيت لنا اسكاناً لا أبواب له ولا شبابيك..لا تقلق فكلنا في العراء فدا عينيك..

للنجم مجدي الياسين :صاحب البوم ” بين الأراضي والدرك..من صبحية عم بنطرك “..نقول له عيدها عيدها ..يا ناعس العينين يا طيب القسمات..الم تشبع من الملايين ومن كلمة “هات”..

لفرقة اللهو الخفي التي وقعّت على الفوسفات بالخفاء والكازينو وميناء العقبة بالخفاء وأسهم الضمان الخفاء..نقول لهم: ..عيدها عيدها…

“فاحترامي للحرامي..

صاحب المجد العصامي

صبر مع حنكة وحيطة

وابتدا بسرقة بسيطة

وبعدها سرقة بسيطة

وبعدها تعدى محيطه

وصار في الصف الأمامي

احترامي للحرامي ..”*

* عبد الرحمن بن مساعد.

احمد حسن الزعبي

[email protected]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.