صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعثّر جماعي لكبار البريمرليغ

0

خسر تشلسي أمام ستوك سيتي (2-3) وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل مع ساوثهامبتون (1-1) السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فباتت الطريق ممهّدة أمام آرسنال للابتعاد بفارق 7 نقاط في حال فوزه على إيفرتون الأحد.
ويملك آرسنال 34 نقطة مقابل 30 لكل من ليفربول وتشلسي في المركزين الثاني والثالث، و29 لمانشستر سيتي.
على ملعب بريطانيا، ظنّ أنصار تشلسي أن فريقهم في طريقه لتحقيق فوزٍ سهل عندما تقدّم بهدفٍ لمهاجمه الألماني أندري شورله بعد مرور 10 دقائق، لكن ستوك ردّ بهدفين عبر مهاجمه العملاق بيتر كراوتش (42) وصانع ألعابه ستيفان ايرلاند (50)، ولم يتأخّر ردّ تشلسي وجاء بعد ثلاث دقائق بواسطة شورله أيضاً.
وكانت الكلمة الأخيرة لستوك سيتي الذي انتزع الفوز في الدقيقة الأخيرة بواسطة مهاجمه أسامة السعيدي.
واكتفى مانشستر سيتي بالتعادل (1-1) مع مضيفه ساوثهامبتون، سجّل للأول مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (10) رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين خلف مهاجم ليفربول الأوروجواياني لويس سواريز المتصدّر (14 هدفاً).
فيما سجّل لساوثهامبتون مهاجمه الإيطالي بابلو أوزفالدو (42).
وحقّق ليفربول فوزاً عريضاً على وست هام يونايتد (4-1)، سجّل للفائز الإيفواري غي ديميل (42 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي مامادو ساكو (47) وسواريز (80) وجوي أوبراين (88 خطأ في مرمى فريقه)، وللخاسر السلوفاكي مارتن سكيرتل (66 خطأ في مرمى فريقه).
وفي افتتاح مواجهات المرحلة، عمق نيوكاسل جراح مانشستر يونايتد بفوزه عليه 1-صفر في عقر داره ملعب أولدترافورد.
والخسارة هي الخامسة لمانشستر هذا الموسم أي مجموع ما خسره طوال الموسم الماضي عندما توّج بطلاً.
ومن بين هذه الهزائم ثلاث على أرضه أمام وست بروميتش ألبيون (2-3) وأمام إيفرتون (صفر-1) الأربعاء الماضي.
وللمفارقة، فقدد حقق وست بروميتش أول فوزه في أولد ترافورد منذ عام 1976، وإيفرتون الأول منذ عام 1992، واليوم نيوكاسل أول انتصار أيضاً منذ عام 1972. كما هي المرة الأولى التي يخسر فيها مانشستر مباراتين متتاليتين على أرضه منذ عام 2002.
خاض مانشستر يونايتد المباراة في غياب مهاجمه واين روني الموقوف بعد حصوله على بطاقته الصفراء الخامسة هذا الموسم، لكنه تمكن من استعادة خدمات هدافه الهولندي روبين فان بيرسي بعد غياب عن المباريات الأربع الأخرى.
وأجرى مدرب مانشستر يونايتد سبعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام إيفرتون قبل ثلاثة ايام، لكن الأمور لم تكن أفضل لأن الفريق لم يشكل خطورة على مرمى الحارس الهولندي تيم كرول إلا في ما ندر.
وبدا واضحاً أيضاً تأثير غياب صانع الألعاب مايكل كاريك والذي سيستمر لثلاثة أسابيع أخرى.
ونجح نيوكاسل في تسجيل هدف المباراة الوحيد بواسطة لاعب وسطه الفرنسي يوهان كاباي في الدقيقة 61 بتمريرة من مواطنه ماتيو دوبوشي.
وسجل فان بيرسي هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 75، ورمى مانشستر بكل ثقله في الدقائق الاخيرة لكن خطوطه كانت مفككة وفان بيرسي معزولاً تماماً.
وواصل توتنهام صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد 4 مباريات دون انتصار (تعادلان وخسارتان)، وجاء على حساب سندرلاند (2-1)، وكان قد تغلب على فولهام بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.
وارتقى توتنهام إلى المركز السادس برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف خلف إيفرتون، أما سندرلاند فبقي في المركز الأخير برصيد 8 نقاط.
وكان سندرلاند البادىء بالتسجيل بواسطة آدم جونسون في الدقيقة 37، وأدرك الدولي البرازيلي باولينيو التعادل في الدقيقة 43، قبل أن يسجل المدافع الدولي الايرلندي جون أوشي هدف الفوز بالخطأ في مرمى فريقه.
وسقط وست بروميتش ألبيون على ملعبه أمام نوريتش سيتي بهدفين سجّلهما غاري هوبر (13) والهولندي ليروي فير (89).
وتابع كريستال بالاس صحوته بإشراف مدرّبه الجديد توني بوليس، بفوزه على كارديف سيتي بهدفين سجّلهما كاميرون جيروم (6) والمغربي مروان الشماخ (57).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.