صحيفة الكترونية اردنية شاملة

صحف الجزائر تحتفي بتأهّل ‘المحاربين’

0

احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة الأربعاء بتأهل منتخب بلادها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تقام العام المقبل بالبرازيل، حيث أغدقت الثناء والمدح على اللاعبين والجهاز الفني، بعدما صنعوا مجداً جديداً للجزائر بتأهل رابع للمونديال والثاني على التوالي.

وتصدّرت صورة القائد مجيد بوقرة وهو يحتفل بهدف الفوز في مرمى بوركينا فاسو الصفحات الأولى لغالبية الصحف فكانت القاسم المشترك بينها.

وكتبت صحيفة “الخبر” بالبنط العريض: ” الماجيك (بوقرة) يزف الجزائر إلى بلاد السامبا”. وقالت “الهداف” اليومية المتخصّصة: ” 40 مليون جزائري فخورون بك يا ماجيك”.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة “الشروق اليومي” في صدر صفحتها الأولى بـ:”الرجال في المونديال”. أما “وقت الجزائر” فاختارت: “نحن في البرازيل” فيما كتبت صحيفة “لوتون دالجيري”: “البرازيل.. نحن قادمون”. وكتبت “المجاهد” الحكومية: “برازيليا ها نحن” و” لا نوفال ريبوبليك”: ” لنا ريو”.

وعنونت ليبرتيه صفحتها الأولى بـ:”أولا برازيل”، أما “الوطن” فتحدّثت عن ما أسمته “الخلاص بعد الترقّب الطويل”. ورفعت صحيفة “لو سوار دالجيري” القبعة لـ”الخضر”. وأشارت “أوريزون” إلى الفرحة العارمة بمختلف المدن الجزائرية.

وشدّدت صحيفة “اليوم” على أنّ المنتخب شرف الجزائريين والعرب.

وفيما بدا أنها لم تقتنع بأداء “المحاربين” طول المباراة عنونت اليومية المتخصّصة في كرة القدم “لوبيتور” مقالها الرئيسي بـ”الجزائر في المونديال. نقطة”، أما صحيفة “كومبيتيسيون” فألمحت إلى ترك وحيد خليلودزيتش منصبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.