صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير البيئة يؤكد ضرورة مكافحة الذباب في وادي الاردن

0

أكد وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات والوسائل؛ لمكافحة الذباب في منطقة وادي الاردن وجميع مناطق المملكة.

واشار خلال اجتماع عقده في الوزارة اليوم الثلاثاء بحضور رئيس اتحاد المزارعين وعدد من اصحاب المزارع ومربي الدواجن ومصانع السماد الى ان الجميع شركاء في موضوع المكافحة الذباب الذي يؤرق الجميع وانعكس سلبا على السياحة في الوادي.

ودعا الى ضرورة وضع خارطة طريق تتضمن جميع الاجراءات والسُبل والخطوات اللازمة؛ لمعالجة هذه المشكلة والتي من ابرزها تفعيل التشريعات والرقابة على استخدام مادة الزبل غير المعالج وتوعية المزارعين من خلال تطبيقات عملية وواقعية بفائدة استخدام الزبل المعالج والنتائج الايجابية التي تنعكس على الانتاج والتكلفة إضافة الى المساهمة في التخلص من الذباب.

كما اشار الى ضرورة اجراء مسوحات ودراسات شاملة لمزارع الثروة الحيوانية، وكميات الانتاج وامكانية اقامة مصانع في شمال وجنوب ووسط المملكة بالشراكة بين المزارعين والمنتجين وبعض الجهات المعنية؛ لاستيعاب كميات الانتاج والتسهيل على المزارعين.

وطالب باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة فورا؛ لتخفيف انتشار الذباب في وادي الاردن حتى تنفيذ خارطة الطريق المتفق عليها؛ للتخلص من المشكلة نهائيا، داعيا الجهات المعنية الى تكثيف الرقابة والجولات الميدانية؛ للحد من استخدام الزبل.

وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع بحضور جميع الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص؛ للتوافق على خارطة الطريق والبدء بتنفيذها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.