صحيفة الكترونية اردنية شاملة

خميس عطية يرفض تقليص خدمات الاونروا

0

اقترح النائب خميس عطية خطة عمل للجنة فلسطين، حيث قال ان هذه اللجنة مهمة جدا ويجب تفعيلها بطريقة مؤسسية وضمن خطة عمل معدة مسبقا.
وسرد عطية في بيان اصدره اليوم مقترحاته بـ اولا : المخيمات في الاردن ، ان تقوم اللجنة بدراسة عميقة لواقع الخدمات المقدمة في المخيمات ومن هي الجهة المسؤولة عن تقديم الخدمات لهم س حيث النظافة والطرق وتعبيد الشوارع .
ثانيبا : ملف وكالة الغوث الدولية ” الاونروا “، يجب ان تبدأ اللجنة فورا بدراسة ملف وكالة الغوث بشكل تفصيلي وضمن سياسة واضحة الحفاظ على استمرارية وكالة الغوث الدولية في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين لانها شاهد دولي على قضية اللاجئين، رفض سياسة وكالة الغوث في تقليص خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
ثالثا : العلاقة مع الاهل في فلسطين سواء العلاقة بين مجلس النواب والمجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الوطني الفلسطيني او العلاقة مع المؤسسات الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، وكيفة تعزيز العمل من اجل خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ودعمهم في نضالهم العادل من اجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
رابعا :القدس المحتلة والمسجد الاقصى وقبة الصخرة
خامسا : ملف الحصار على غزة
يجب ان تكون لجنة فلسطين متابعة لكل ما يجري في القدس الشريف ، واعلام مجلس النواب بتفاصيل ما يجري في القدس من مؤامرات من الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة والاعتداء على المسجد الاقصى ،
تعمل اللجنة على وضع تصورات وقرارات يتخذها مجلس النواب للوقوف في مواجهة سياسة الاحتلال في تهويد القدس، هناك الكثير من القضايا والملفات التي يمكن للجنة العمل بها من اجل تفعيل دور اللجنة لتكون نواة لعمل مؤسسي لخدمة اهلنا في فلسطين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.