صحيفة الكترونية اردنية شاملة

10 ملايين يورو منحة المانية للاردن

0

وقعت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي إتفاقية المنحة الخاصة بمشروع “تزويد المياه للاجئين السوريين في الأردن-المرحلة الثانية” (Water Supply for Syrian Refugees in Jordan) بقيمة (10) مليون يورو، وذلك لتمويل المرحلة الثانية من مشروع يهدف لمساعدة قطاع المياه في الاردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصاً في محافظات الشمال بسبب نزوح السوريين الى المملكة.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الأردني د. أبراهيم سيف وزير التخطيط والتعاون الدولي، وولفغانغ رويس المدير الإقليمي للبنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كممثل عن بنك الإعمار الألماني (KfW) ود. حازم الناصر وزير المياه والري باعتبارها الجهة المستفيدة، وبحضور السفير الألماني لدى المملكة رالف طرّاف.
وبدورة شكر الوزير سيف الجانب الالماني لدعمه المتواصل للأردن من خلال المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة لتمويل مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والتعليم والطاقة، حيث بين الوزير سيف أهمية مثل هذه المشاريع لها اثر كبير في توفير مصادر مائية تلبي حاجة شريحة كبيرة من المواطنين،
ومن الجدير بالذكر، بأن المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة حيث تم تخصيص ما مجموعة (88,6) مليون يورو خلال برنامج التعاون التنموي للأعوام (2013-2014) وما قيمته (74,5) مليون يورو كمساعدات اضافية لعام 2013، تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.