صحيفة الكترونية اردنية شاملة

جمعية مجلس الكنائس تطلق حملة لاغاثة اللاجئين السوريين

0

انطلقت اليوم من مخيم الشهيد عزمي المفتي بمحافظة اربد حملة لاغاثة اللاجئين السوريين تنفذها جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى خلال الشهر الحالي .

وقال رئيس الجمعية الدكتور فرح عطا الله لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الحملة تنفذها الجمعية ضمن مشروع إغاثة اللاجئين السوريين لعام 2013 بالتعاون من منظمة (اكت) للاغاثة الدولية، تستهدف اللاجئين السوريين في مناطق مخيم الشهيد عزمي المفتي /محافظة اربد ومخيم الطالبية/ لواء الجيزة ومادبا على التوالي وتتضمن توزيع 1500 طرد إعانة، بواقع 200 أسرة لكل منطقة .

وبين الدكتور عطا الله ان الجمعية ستعمل من خلال لجان أردنية سورية تم تشكيلها وتدريبها بالمناطق الثلاث .

واشار الى ان الحملة تتضمن تنفيذ 18 برنامجاً تدريبياً تستهدف 900 لاجيء سوري من النساء، والفتيات، والاطفال يتلقون خلالها تدريبات في مجالات الدعم النفسي، والمهارات الحياتية، والتوعية الصحية والغذائية .

كما ستشمل الحملة تنفيذ ايام طبية مجانية تستهدف 500 من النساء والاطفال في لواء الجيزة .

كما تحدث الدكتور فرح عن خطة عمل الجمعية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين حيث تضمنت تفعيل ثلاثة مراكز لتدريب الفتيات تابعة للجمعية في مخيمات الشهيد عزمي المفتي وسوف والطالبية .

كما تشمل الخطة تنفيذ 24 برنامجاً توعوياً يستهدف حوالي 960 سيدة من سكان المخيمات الثلاث ، حول الصحة والغذاء والتربية بالإضافة إلى يوم طبي للأطفال في مخيم سوف .

وذكر الدكتور عطا الله ان الجمعية تنفذ انشطتها معتمدة على المشاركة التطوعية التي شهدت هذا العام ارتفاعاً ملحوظاً بعدد المتطوعين ونوعيتهم المنخرطة ببرامج ومشروعات وأنشطة الجمعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.