صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فوربس تكشف عن قائمة أقوى 100 مدير تنفيذي

0

في دراسة تعد الأولى من نوعها، تكشف (فوربس- الشرق الأوسط) النقاب عن قائمة (العالمية تلاقي المحلية) والتي تتضمن أقوى 100 مدير تنفيذي من أهم الكفاءات التي تدير أقوى الشركات العالمية الموجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحتفي بهذا الحدث في تكريم خاص في 18 تشرين الثاني 2013 في فندق أبراج الإمارات جميرا في دبي.

ومن هذه المؤسسات العالمية المشاركة في هذا الحدث (آي بي أم) و(فولكس فاجن)، ( موانئ دبى العالمية )، (شركة الأدوية نوفارتيس)، (ماكدونالدز)، ( شركة بوينغ)، ( تومسون رويترز)، ( توتال)، (بي أم دبليو)، (اتش بي)، (انتل) وغيرها من الشركات العالمية الرائدة في المنطقة.

تقول خلود العميان، رئيس تحرير مجلة (فوربس- الشرق الأوسط): “هذا التكريم يأتي لتسليط الضوء على القيادات المهمة التي تدير الشركات العالمية في المنطقة، وتعمل على تشكيل اقتصاداتها، وتترك بصمة قوية ذات طابع شرق أوسطي، ومن الواجب التعرف إلى هذه القيادات التي استطاعت قيادة هذه الشركات العالمية في المنطقة إلى النجاح والتميز.

وقد أعدت (فوربس- الشرق الأوسط) هذه الدراسة الإقليمية التي تعد الأولى من نوعها استوحتها من تصنيف أقوى 2000 شركة عالمية والذي اعتادت نشرها منذ أكثر من 10 أعوام مجلة (فوربس) العالمية الشهيرة. كما أجرت (فوربس- الشرق الأوسط) بحثا عميقا يسلط الضوء على أهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأهم مديريها في عالم الأعمال.

وتتضمن الدراسة تصنيفا لأهم 100 مدير تنفيذي أو قائد يتولون إدارة مؤسساتهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويكمل هذا التصنيف مجموعة تتضمن 20 من المديرين الناجحين الذين لم ينهوا 12 شهرا في مناصبهم بعد، والذين يتمتعون بسجل إنجازات مثير للإعجاب في عالم الأعمال.

توصل هذا الاستطلاع الأول من نوعه أيضا إلى أن المؤسسات العالمية تفضل الإمارات العربية المتحدة كمكان لتأسيس مقراتها الإقليمية، حيث بلغت نسبة المؤسسات التي تحبذ اختيار هذه الدولة لاحتضان مقراتها 93%.

وكانت 9 من مقرات المؤسسات التي احتلت المراكز الـ10 الأولى في التصنيف تقع في الإمارات العربية المتحدة، و1 فقط تقع في مصر.

وطغى القطاع المصرفي على التصنيف، حيث يعمل فيه 14 من المديرين الذين احتلوا المراتب الـ100 الأولى، وجاء بعده قطاعا التكنولوجيا، ومن ثم التأمين اللذان حصدا 11 و9 مراكز على التوالي.

ولتقدير الأثر الكبير الذي يتركه أهم المديرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستقيم (فوربس- الشرق الأوسط) احتفالا بهذه الإنجازات، يشارك فيه عدد من الشركاء الأساسيين مثل (مجموعة لولو العالمية- LuLu Group International) ومجموعة الطيار للسياحة والسفر و(كلية مانشستر للأعمال- Manchester Business School) و(توشيبا – Toshiba) و(أتش أم جي لإدارة المشاريع – HMG Project Management) و(يوروستار – EUROSTAR) و(مجلس تنمية المنطقة الغربية- Western Region Development Council) و(مونتيغرابا – Montegrappa) و(باتشي- Patchi) و(ترتيب ميديا- Tarteeb Media).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.