صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلتاجي: لن نتهاون في إزالة ما يعيق الحركة وسط المدينة

0

اكد أمين عمان عقل بلتاجي أن الأمانة ستعمل على ازالة البسطات والاعتداءات على الأرصفة وحرم الشارع ولن تتهاون في ازالة ما يعيق حركة المشاة والمرور وسط المدينة.

ودعا خلال لقائه اليوم عدد كبير من تجار شارعي الملك طلال وقريش في مبنى الأمانة، اصحاب البسطات الى مشاركتهم في تنفيذ خطة الأمانة لتنظيم عملهم والمحافظة على النظافة وعدم عرض بضائع منتهية الصلاحية ومخالفة.

واعلنت الامانة انه لن يكون اغلاق بشارع قريش وسط البلد يوم الجمعة المقبلة بعد ان تم تقييم عملية الإغلاق لجمعتين متتاليتين واقتصاره على المشاه وأصحاب البسطات، ودراسة الايجابيات والسلبيات لتطبيق الحل الأفضل والمرضي للجميع .

واكد بلتاجي أن الأمانة حرصت على الاستماع لوجهات نظر أصحاب المحال التجارية والبسطات والمواطنين، وان الأمانة بالتعاون مع مديريتي الأمن العام والدرك ستعمل على منع البسطات وازالة الاعتداءات على الأرصفة وحرم الشارع وسط المدينة وفق حملة شاملة ستطلقها خلال الاسبوع الحالي .

وكذلك توفير بيئة آمنة ومريحة وبما ينعكس ايجابا على واقع وسط المدينة ومستقبلها، ويعزز مكانتها السياحية والتاريخية ويسهم في إعادة الحياة اليها من خلال تنظيم حركة المركبات والمشاة والنشاطات التجارية .

ولفت الى أن الأمانة ستعمل على معالجة الأخطاء المتراكمة في موضوع البسطات ولا يعني استمرار هذه المخالفات اكتسابها الصفة القانونية .

ودعا أمين عمان أصحاب المحال التجارية والبسطات الى تغليب المصلحة العامة وتحمل مسؤولياتهم تجاه مدينتهم، وليس النظر فقط لتحقيق المصالح الشخصية على حساب المدينة وسمعتها وتشويه جماليتها والإعتداء على حرية المشاه والمركبات .

ولفت أصحاب المحال التجارية الى ان موضوع الاغلاق استقطب اعداد كبيرة من اصحاب البسطات من خارج مدينة عمان لبيع منتجات غير صالحة وخردوات يقومون بتركها في اماكنها بعد انتهاء فترة الاغلاق، ما يشكل مكرهة صحية.

وفي سياق متصل، أوعز أمين عمان لكوادر الأمانة المعنية بضرورة معالجة أي أعمال عشوائية وتعديات في العاصمة لما تشكله من مصدر إزعاج وضرر على المواطنين وتشويه للمدينة، خاصة ما يتعلق بالاكشاك المخالفة ومحلات بيع القهوة غير المرخصة والمخالفة لتعليمات الترخيص وذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية من خلال تنفيذ حملة شاملة ومستمرة .

وبين خلال لقائه المواطنين ببرنامج “سمعنا صوتك” على اثير هوا عمان أن الأمانة تدرس طلبات المواطنين المتعلقة بايصال الخدمات خاصة التي تواجه بعض القضايا التنظيمية ليتم معالجتها بهدف التسهيل على المواطنين وتوسيع شريحة المستفيدين .

وثمن بلتاجي بدور المواطن الرقيب وحرصه الشديد على العمل العام وتغليب المصلحة العامة بشرط أن لا ينسى واجباته تجاه مدينته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.