صحيفة الكترونية اردنية شاملة

افتتاح المؤتمر الثالث لصناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية

0

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط اليوم المؤتمر الثالث لصناعة الألعاب الإلكترونية الأردنية الذي نظمته رابطة شركات صناعة الألعاب الالكترونية الأردنية في مجمع الملك حسين للاعمال بحضور مايزيد عن 500 مشارك من الشركات المحلية والأجنبية .
واستعرض رئيس الرابطة المهندس نور خريس نشاطات الرابطة ودورها في استقطاب أصحاب الكفاءات من الأردنيين الذين لهم مساهمات إبداعية في مجال تصميم وصناعة الألعاب مشيرا الى ان الرابطة سبق وان قدمت خطة عمل لجلالة الملك ويتم متابعة وتنفيذ هذه الخطة ودعم المدارس من خلال التطبيقات بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .
وقال ان المؤتمر يهدف الى تجميع عدد من المتحدثين المتخصصين من الشركات العالمية ومشاركتهم مع مطوري الالعاب الالكترونية الاردنيين لتبادل الأفكار والخبرات حول هذه الصناعة الرائدة مما يساهم في جعل الاردن كمركز اقليمي في هذه الصناعة مشيرا الى ان الدراسات العالمية تشير الى أن صناعة الألعاب الإلكترونية بجميع فروعها وأنواعها حول العالم تزيد عن 93 مليار دولار خلال العام الحالي .
وقدم نائب رئيس شركة سوني بول هولمان خلال الافتتاح رسالة متلفزة اعلن فيها عن دعم مالي ل5 مشاريع اردنية لتطوير الالعاب .
وسيتم خلال المؤتمر الذي يستمر يومين تناول ومناقشة العديد من المواضيع التي ستلعب دورا كبير بتقوية المهارات التقنية للمشاركين اضافة الى عرض تجارب تضمن أحدث التقنيات في هذا المجال.
وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط قد التقى على هامش المؤتمر بعدد من المشاركين الذين يمثلون الشركات العالمية بحضور رئيس مجلس ادارة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدكتور عمر الرزاز ورئيس رابطة شركات صناعة الالعاب الاكترونية المهندس نور خريس والمدير التنفيذي لجمعية انتاج عبدالمجيد شملاوي .
واكد الدكتور سليط على اهمية صناعة الالعاب الالكترونية وتعزيز تنمية هذه الصناعة بما يساهم في جعل الاردن مركزا متميزا في هذه الصناعة على الصعيدين الاقليمي والدولي .
يشار الى ان رابطة شركات صناعة الألعاب الإلكترونية هي رابطة تضم الشركات الأردنية المتخصصة في صناعة الألعاب للخلوي والإنترنت تعمل تحت مظلة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات ( انتاج) وبدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية حيث يزيد عدد الشركات الأردنية العاملة في مجال الألعاب الإلكترونية ما يزيد عن 30 شركة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.