صحيفة الكترونية اردنية شاملة

‘النشامى’ يجري اول تدريباته في الأوروغواي

0

وقف عدم توفر الملاعب عائقا امام المنتخب الوطني قبل ان يجري اول تدريباته في مونتيفيديو التي يتواجد بها لملاقاة نظيره الاورجواي الاربعاء المقبل 20 تشرين الثاني الجاري في اياب الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014.

واضطر الجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده الكابتن حسام حسن الى اجراء التدريب الذي اقيم الجمعة وفجر السبت بحسب توقيت عمان، في ملعب داخلي في احدى القاعات الرياضية المغلقة في العاصمة مونتيفيديو ولا تتوفر فيه الجاهزية المطلوبة سواء من صغر مساحته او ارضيته المفروشة بالنجيل الصناعي، وذلك في ظل تمسك كافة المسؤولين عن المنشآت الرياضية التابعة للاتحاد الاهلي هنا او الاندية المحلية بقرار عدم استخدام ملاعبها امس بسبب هطول الامطار بشكل غزير وتلافيا لتعرض ملاعبها للتلف.

ورغم المحاولات المتكررة من مدير المنتخب اسامة طلال واعضاء الوفد الاداري الممثل للاتحاد الاردني المتواجدين مع البعثة، لايجاد ملعب يلائم المواصفات ويلبي مخططات الجهاز الفني، الا ان المنتخب وجد نفسه مجبرا للقبول بالملعب المتوفر سعيا لتسيير الخطة الاعدادية التي برمجها الجهاز الفني وفقا لما هي عليه اصلا.

وفي هذا السياق، كشف معتصم الحنيطي مدير العلاقات الدولية في الاتحاد الاردني، ان الجانبين الاردني والاورجوياني وقعا مسبقا على اتفاقية تشمل العديد من البنود الخاصة بزيارة الطرفين لكل منهما الاخر في المباراتين، واشار ان الاتفاقية تضمنت بندا يؤكد مسؤولية الاتحاد الاهلي بتوفير ملاعب تدريبية ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة منذ وصول اي من المنتخبين الى بلد الاخر.

وتابع: بعدما اصطدمنا بواقع عدم توفير هذه الملاعب بحجة الامطار وعدم اتلافها، تواصلنا مباشرة مع امين السر العام للاتحاد الاروجوياني لوضعه في صورة الاحداث وتذكيره ببنود الاتفاقية ولكن دون ان نلقى هذا التجاوب الذي نسعى وراءه لنضطر الى التوجه الى الملعب المتوفر والبدء منذ اليوم باستخدام المرافق الملائمة، تنفيذا للاتفاقية واللجوء الى القنوات الرسمية في حال عانى المنتخب من هذا الجانب او غيره.

وفي سياق متصل، كان التدريب الذي اقيم بمشاركة كافة اللاعبين يتركز على الجانبين الفني والبدني في محاولة من الجهاز الفني لتحضير اللاعبين بشكل شامل وتماشيا مع المخططات التي تهدف بالدرجة الاولى الى ايصال المنتخب لدرجة من الجاهزية تؤهلهم لتقديم مباراة تعكس الصورة الحقيقية للنشامى بغض النظر عن النتيجة او حسابات الترشح التي مالت بشكل كبير جدا للمنافس بفوزه ذهابا 5-0.

وستتواصل التحضيرات اليوم السبت عبر جرعتين الاولى صباحية في مركز اللياقة البدنية التابع لمقر الاقامة في فندق الشيراتون والثانية مسائية في احدى الملاعب المحيطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.