صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بلتاجي: المحافظة على الأبنية التراثية واجب وطني

0

أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن المحافظة على الأبنية التراثية في مدينة عمان واجب وطني، لحفظ هوية عمان واستحضار ماضيها وتاريخها العريق .

وشدد بلتاجي، خلال لقائه اليوم اللجنة الفنية الاستشارية للتراث التي كانت شكلتها امانة عمان، على أهمية توحيد الجهود للحفاظ على التراث العمراني والحضري في العاصمة عمان من خلال تطبيق وتفعيل قانون حماية التراث العمراني والحضري 2005 .

واضاف ان امانة عمان تنظر الى التراث العمراني والحضري من منظور يعبر عن الهوية الوطنية وهو ما استوجب ان تخصص المحور الخامس ضمن برنامج عملها وخططها المستقبلية لهوية عمان الذي يرتكز على ضرورة حفظ التراث العمراني والحضري والمخزون الثقافي على اعتبار انها جميعا موارد وعامل رئيسي في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

واشار امين عمان إلى ضرورة التعامل مع مخرجات الدراسة التي قامت بها الامانة من اجل الحفاظ على التراث العمراني والحضري لمدينة عمان

واستمع بلتاجي من أعضاء اللجنة إلى الاقتراحات والافكار التي تصب في مصلحة الحفاظ على المخزون الثقافي في مدينة عمان وحفظ البعد التراثي العمراني والحضري فيها .

يذكر ان اللجنة تضم مجموعة من الاشخاص وممثلي مؤسسات حكومية وغير حكومية ومن القطاع الخاص، وامانة عمان الكبرى من ذوي الخبرة المتميزة، والمعنيين في مجال الحفاظ على التراث العمراني والحضري ضمن حدود امانة عمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.