صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أطباء يطالبون بوقف ‘تغول’ شركات التأمين

0

سلم نقيب الاطباء هاشم ابوحسان وزير الصحة علي حياصات مذكرة بمطالب أطباء القطاع العام الخاص التي قال ابوحسان انها تحتاج الى حلول جذرية.

واكد ابوحسان، خلال اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس النقابة واللجنة المصغرة لاطباء الصحة وعقد في مقر نقابة الاطباء، ضرورة ايجاد حلول لمطالب الاطباء في القطاعين الخاص والعام، مشيرا الى قضايا عالقة وتحتاج الى حلول جذرية سواءً في القطاع الخاص او القطاع العام.

وطالب ابو حسان بضرورة العمل على وقف تغول بعض شركات التأمين على الاطباء من خلال التعاون المشترك بين النقابة والوزارة وهيئة تنظيم قطاع التأمين، بالاضافة لقضية ضبط المهنة ومنع اي طبيب غير مسجل في نقابة الاطباء وغير مرخص من وزارة الصحة من العمل.

واستعرض النقيب مطالب اطباء الصحة، خاصة علاوة بدل التفرغ وضرورة الاستمرار في صرفها ورفع قيمة الحوافز لتؤدي الى الاستقرار الوظيفي للطبيب اضافة لقضايا التدريب والتعليم والبعثات والدورات.

وشارك الاطباء الحضور في نقاش موسع أكد خلاله الوزير حياصات أهمية التعاون مع النقابة وحرص الوزارة على العمل المشترك لرفع مستوى الاداء المهني.

واستعرض حياصات مطالب اطباء الصحة كافة ووعد بدعمها وحسب الامكانات المتاحة وأكد ان نقابة الاطباء ووزارة الصحة معنيتان مباشرة بتحسين اوضاع الكوادر الطبية.

وابدى استعداد الوزارة للتعاون بخصوص عدم السماح للاطباء غير المسجلين او المرخصين بالعمل واصفا الموضوع بانه قانوني بحت لا يمكن التهاون فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.