صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حدادين: الفساد يخص ‘موارد الدولية’

0

قال رئيس مجلس ادارة مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها الدكتور منذر حدادين ان المؤسسة عانت دون مبرر من سمعة لحقت بها اذ وصفتها غارقة بالفساد وهي من كل ذلك براء وتشهد على ذلك هيئة مكافحة الفساد.
وأضاف قائلا” ان الهيئة لم تجد مبررا لتحويل اي من ملفاتها الى المدعي العام بسبب انعدام الادلة او حتى المؤشرات على ارتكاب جريمة الفساد في اعمال المؤسسة، الا ان السمعة السيئة لاحقتها واثرت على استثماراتها سيئا”.
قال ان المؤسسة ليست المقصودة بما يشاع عن فساد في “موارد” وانما احيلت ملفات فساد مشتبه بها في اعمال شركة “باسم “موارد الدولية” هي الآن قيد التصفية، مؤكدا ان مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها، على الرغم من الاشارة اليها”عرفيا وليس قانونيا” باسم موارد اختصار هي مؤسسة حكومية يشرف عليها مجلس ادارة ويتبع رئيسه دولة رئيس الوزراء.
وقال حدادين معاتبا الحكومة على عدم اصدار جواب ايجابي تساهم في تيسير اعمال المؤسسة وتسهيلها وهجر ما كان يشاع عنها من سمعة ظالمة لا تستحقها هذه المؤسسة الفتية الناشطة.
وكشف ان التأخير في وفاء التزامات المؤسسة المالية تجاه المقاولين العاملين في مشروع واحد ناهزت للتأخير فقط 14 مليون دينار.
وأكد حدادين ان المؤسسة بحاجة ماسة الى السيولة لمواجهة العديد من الالتزامات المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.