صحيفة الكترونية اردنية شاملة

944 مولودا سوريا خلال 10 شهور بالمفرق

0

بلغ عدد المواليد السوريين الجدد في محافظة المفرق 944 مولدا خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي، بحسب مدير مستشفى النسائية والاطفال في المحافظة الدكتور هاني ابو عليم.

وقال أبو عليم لـ”المقر” إنه تم إدخال 217 طفلاً إلى قسم الخداج و2441 حالة مرضية من السوريين إلى المستشفى في الفترة ذاتها، مشيرا إلى أن ذلك الأمر شكل عبئا اضافيا على الخدمات في المستشفى.

وذكر أن أعداد المراجعين للمستشفى من السوريين منذ بداية العام الحالي بلغ 6316 مراجعا للطوارئ، و2315 للعيادات الخارجية، موضحا أنه تم إجراء 553 عملية جراحية للاجئين السوريين من خلال الكوادر الطبية والتمريضية في المستشفى.

وأكد أبو عليم أن نسبة أشغال المستشفى وصلت إلى 100%، خصوصا بعد تحويل حالات من مخيم الزعتري في الآونة الأخيرة، الأمر الذي ساهم في زيادة الأعباء على المستشفى، خصوصا في ظل نقص الكوادر والاجهزة الطبية، بحسب أبو عليم.

واشار إلى أن الضغط الكثيف على أقسام المستشفى زاد من الطلب على الكوادر الإدارية والتمريضية والاجهزة الطبية، خصوصا حاضنات للمواليد الجدد في قسم الخداج والتي اصبحت غير كافة لاستيعاب حجم الاعداد المتزايدة من المرضى والمراجعين الاردنيين والسوريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.