صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مهمة صعبة للجيش بالدوري القطري

0

تبرز مباراتا قطر مع الجيش الخميس والوكرة مع لخويا الجمعة في المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.

ويلعب أيضاً معيذر مع الغرافة وأم صلال مع السيلية و الخور مع السد، والجمعة الأهلي مع الريان والخريطيات مع العربي.

ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 15 نقطة، مقابل 13 نقطة لكل من السيلية والوكرة، و12 نقطة للسد، و11 نقطة لكل من لخويا وقطر.

وسيجد الجيش نفسه في مهمة صعبة في أول جولة يتربع فيها على صدارة الدوري عندما يلتقي قطر المتصدر السابق والذي يطمح في العودة إليها. المهمة ليست سهلة للفريقين المنتشيين بفوزهما في المرحلة الماضية حيث تفوق الجيش على لخويا وقطر على الأهلي.

ويعول البرازيلي سيباستياو لازاروني مدرب قطر على مهاجميه البرازيليين مارسينيو وأدريانو هداف الجيش والدوري السابق، فيما يعتمد الروماني لوسيسكو مدرب قطر على مهاجمه الجديد النيجيري كالو اوتشي الذي سجل أول أهدافه الجولة الماضية وساهم في وصول فريقه إلى الصدارة.

مواجهة شاقة

وفي مواجهة شاقة، يسعى الوكرة ولخويا إلى استعادة الانتصارات التي توقفت وأثرت على مركز كل منهما في الترتيب إذ تنازل الوكرة عن صدارته لا بل تراجع إلى المركز الثالث، كما تراجع لخويا بطل 2011 و2012 إلى المركز الخامس بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من القمة.

ويرفع الفريقان شعار لا بديل عن الفوز في هذه المباراة ليس فقط لتعويض النقاط التي ضاعت منهما في الجولتين الماضيتين، ولكن لعدم الابتعاد أكثر عن المقدمة حيث يأملا في المنافسة على اللقب.

آمال حامل اللقب

ويراود السد حامل اللقب الأمل في استعادة الانتصارات مثل الوكرة ولخويا وستكون الفرصة سانحة أمام الخور الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط فقط، كما أنه الوحيد مع أم صلال الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن.

وقع السد في فخ التعادل في المرحلتين الماضيتين فابتعد عن الصدارة، وقد تستمر معاناته في حال تواصل صيام الإسباني راؤول غوانزاليس والبرازيلي لياندرو عن التسجيل، وستكون معاناة الخور مماثلة إذا ظل البرازيليان ماديسون وخوليو سيزار بعيدين عن مستواهما.

موقعة ليست سهلة للريان

وتنتظر الإسباني خيمينيز المدرب الجديد للريان موقعة صعبة في أول مهمة يقود فيها فريقه الجديد أمام الأهلي الجريج الطامح لإيقاف نزيف النقاط ومسلسل الخسائر.

مهمة مدرب الريان ليست سهلة في ظل المعاناة التي يعيشها الفريق معنوياً وفنياً لوجود عدد من المصابين في مقدمتهم البرازيلي تاباتا قائد الفريق والكوري الجنوبي تشو يونغ قلب الدفاع، كما أنه لم يدرب الفريق سوى مرتين بعد وصوله الدوحة الثلاثاء الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.