صحيفة الكترونية اردنية شاملة

المعارضة تدعو الى توحيد صفوف الحراك

0

اعتبرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية ان رد المعارضة على “تشكيلة مجلس الاعيان” هو في توحيد الحراك الشعبي لخطواته وشعاراته من أجل انتزاع مطالب الشعب في الحرية والديمقراطية.

ورأت اللجنة في بيان عقب اجتماعها الدوري مساء الإثنين الرابع من تشرين الثاني التشكيلة “أنها تمثل ارتدادا واضحا على مسيرة الإصلاح في الأردن، مؤكدة أن الحكومة التي تواصل مصادرة الحريات العامة، هي غير معنية بالأساس بمطالب الشعب في الإصلاح”.

ودعت الى الإفراج عن معتقلي الحراك، داعية القوى السياسية والشعبية للمشاركة في المهرجان الذي يقام الاثنين المقبل في مجمع النقابات المهنية، رفضا لسياسية الحكومة في مواصلة سياسة رفع الأسعار، وتأكيدا على مطالب شعبنا بالإصلاح

عربيا حذرت اللجنة “من المخاطر التي تهدد وحدة أقطار الأمة”. وقالت إن التفتيت الطائفي والمذهبي لن يخدم إلا معسكر الأعداء، داعية القوى السياسية العربية إلى تحمل مسؤولياتها، ووجهت التحية للمقاومة العراقية.

وحذرت “من مؤامرة التفتيت التي يتعرض لها العراق، كما توقفت عند ما يجري في مصر”.

ودعت مجددا “جميع الأطراف للحوار من أجل الخروج من الأزمة السياسية، لتعود مصر إلى موقعها الطليعي في الأمة، على طريق استكمال بناء مؤسساتها الديمقراطية”.

وأكدت أيضا على أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الأزمة السورية، رافضة أي نوع من التدخل الأجنبي في شؤونها.

أما فلسطينيا، فحيت اللجنة صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته المستمرة لسياسة التهويد والاستيطان، مؤكدة على أن طريق المقاومة هي الضمانة لحقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ووطنه، وهي البوابة لوحدة وطنية صلبة بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني.

ولم يتضمن حديث لجنة تنسيق المعارضة اي اشارة لما يتعرض له المسجد الاقصى من تهديد غير مسبوق، بل إن اشارتها للملف الفلسطيني كان في ذيل بيانها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.