صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مايا دياب تكافح سرطان الثدي

0

رغم الشهرة والأضواء والثروة التي قد يتكسبها الفنان .. تبقى الأمور والقضايا الإنسانية محطة مهمة في حياة المشاهير .. والنجمة اللبنانية مايا دياب نموذج عن الفنانة الناجحة التي تسخّر شهرتها وفنّها من أجل القضايا الانسانية المهمة .

فقد شاركت مايا دياب أمس الجمعة، بعرض أزياء من تنظيم 6 فتيات (16 سنة) من مدرسة ” athénée ” بيروت قمنا بهذا النشاط خلال الشهر العالمي للتوعية من سرطان الثدي في فندق الرويال ضبيه . ويعود ريع هذا الحفل إلى الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي بهدف تشجيع النساء على الخضوع للفحص المبكر للكشف عن هذا المرض.

وقد حضرت الفنانة مايا دياب الاحتفال وشاركت فيه ايماناً منها بالقضية السامية التي يحملها هذا النشاط وقالت لـ “النشرة” :” مكافحة سرطان الثدي والتوعية من أجل الكشف عنه في وقت مبكر قضية تستحق ان أكون اليوم متواجدة من اجلها هنا .. المهم ان نستفيد كمشاهير من الشهرة التي لدينا ونوظفها لأغراض سامية كهذه”.

وتابعت مايا :” ومن لا يعلم فهذا المرض يصيب الرجال أيضاً كما النساء .. ولكن الاهم من هذا انه أصبح بامكاننا أن نقوم بالفحص مبكراً .. علينا أن نذهب لاجراء الصورة الشعاعية وعدم الاكتفاء بالحديث عنه فقط .. يجب ان نتوقى من سرطان الثدي ونقوم بالفحص المطلوب .. وأنا اطلب من كل السيدات القيام بالفحص ..لأنو الحل سريع اذا كانت الوقاية مبكرة ..”

وأضافت مايا :” الكشف المبكر والخضوع للصورة يحتاج إلى جرأة كبيرة من المرأة ويحتاج أيضاً إلى عقل : الله أعطانا عقلاً للتفكير وأعطانا أشخاصاً لتنورنا والله أعطانا أمثلة مرت في حياتنا لنتعلم منها .. وأنا أجريت الصورة للكشف المبكر مع العلم أنني لا ازال في عمر مبكر ولم أصل إلى الـ 40 .. وطلع ما بيسوى نعملوا كتير بكير قبل العمر المحدد ..”

واكدت مايا أنها سعيدة جداً بمشاركتها في هذا الحفل ، وقالت :” انا سعيدة جدا بمشاركتي .. هذا المرض موجود في عائلتي .. الله يشفي كل سيدة مصابة بهذا المرض، وكل سيد أصيب بهذا المرض ايضاً .. “واذا بدكن بحفلة نفوت واحد ورا التاني نعمل فيها الفحص أنا بكون أول وحدة ..”

واعتذرت مايا عن عدم حضور ابنتها إلى الحفل بعدما تم الاعلان عن ظهور “كاي” للمرة الأولى في الاعلام ، وقالت :” ابنتي لم تحضر لأنها لا ترغب في ذلك مع العلم أنني أغريتها كثيراً ولكن الأمر لم ينجح وأنا بطبعي لا أجبرها على شيء .. أنا أعتذر أنني وعدت بحضورها ولم تحضر ..”

وختمت قائلة :” انا سأحرص على أن اعلّم ابنتي كل ما تعلمته عن الموضوع من خلال علاقتي مع والدتي .. والدليل انه كان من المفترض ان تكون “كاي” معنا اليوم .. علاقتي بابنتي(4سنوات ونصف ) جيدة جداً وصحيح انني اترك لها ان تحدد خياراتها الا انه عندما يتعلق الأمر بصحتها ومستقبلها فهي تستجيب سريعاً “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.