صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3 آلاف امرأة معنفة سنويا في الأردن

قال الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط ان مكاتب الخدمة الاجتماعية في ادارة حماية الاسرة واقسامها تتعامل سنويا مع قرابة ثلاثة الاف امراة تعرضن للعنف من قبل اسرهن.
واضاف الرطروط، بحسب جريدة “الرأي”، في سياق حملة الـ «16» يوما بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، التي بدأت امس ان عدد المعنفات الداخلات لداري الوفاق الاسري خلال العام الماضي والجاري اقل من معدله السنوي بفارق كبير.
وأشار الى ان الوزارة ترعى سنويا ما معدله 515 امراة معنفة و113 طفلا مرافقا، في حين بلغ عدد النساء المعنفات المستفيدات من خدمات داري الوفاق العام الماضي 475 امرأة وحتى نهاية شهر ايلول الماضي للعام الجاري بلغ عددهن 285 امرأة، و130 طفلة يستغلها ذويها في التسول و86 فتاة يساء اليهن من محيطهن الاجتماعي و77 فتاة متهمات ومدانات بخرق القانون.
وأكد الرطروط انه تم حماية ورعاية 100 امراة ضحية للاتجار بالبشر في دار كرامة خلال الاعوام من 2005 الى 2017.
وبين ان الوزارة تعتز بشراكتها المؤسسية مع شركائها على مستوى الخدمات والسياسات وبخاصة وزارة الداخلية ومديرية الامن العام والمجلس الوطني لشؤون الاسرة واليونسيف ومنظمات المجتمع المدني، مشيرا الى القيام بخطوات ايجابية وقائية وعلاجية في مجال حماية المرأة من العنف والمتمثلة في صدور قانون الحماية من العنف الاسري عام 2017 ونظام حماية النساء المعرضات للخطر العام الماضي والتعليمات الصادرة بمقتضاه العام الجاري الى جانب اطلاق الخطة الاستراتيجية للوزارة للاعوام 2017- 2020.
وبين ان هناك 16 مكتبا للخدمة الاجتماعية بادارة حماية الاسرة واقسامها بالمحافظات، ودارين للوفاق الاسري بعمان واربد ودارا لحماية الاتجار بالبشر وثلاثة لرعاية الفتيات منهما اثنتين بالزرقاء والاخرى باربد ودارين للاحداث الاناث المتهمات بخرق القانون حيث تعمل الوزارة حاليا لتنفيذ مشروع دار حماية النساء المعرضات للخطر.

التعليقات مغلقة.