صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حملة في الزرقاء لضبط سائقي الدراجات النارية المتهورين

أوعز محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران إلى الأجهزة الأمنية بضبط سائقي الدراجات النارية الذين يقومون بحركات بهلوانية ويروعون المواطنين في بعض الشوارع بالزرقاء.
وشدد خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الزرقاء الذي عقد اليوم الأربعاء في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بحضور عدد من مديري الدوائر الرسمية، على أهمية اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وضبط سائقي الدراجات النارية وكذلك ممارسي ما يسمى “التشحيط أو التخميس” من قبل بعض سائقي المركبات من الشباب وعدم التهاون معهم ازاء ممارساتهم التي تشكل خطورة على أرواح الناس.
ولفت الى ان الاجهزة الامنية ضبطت في الفترة الأخيرة صهاريج تفرغ مخلفاتها في أماكن غير مصرح بها في قضاء الضليل مما يشكل مكاره صحية وبيئية تضر بصحة الناس وتنعكس سلبا على البيئة، مشددا على ان المحافظة ستتخذ اجراءات رادعة بحق المكررين لهذه المخالفة البيئية.
وكشف أن مجلس ادارة شركة الفوسفات قرر نقل مخلفات الفوسفات في لواء الرصيفة والتي تشكل بؤرة بيئية وتلوثا بصريا، وان المحافظة عمدت إلى تركيب العديد من الكاميرات في عدد من المواقع الاستراتيجية في مناطق مختلفة للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.
وأكد على مديري الدوائر أهمية التواصل مع المواطنين والرد على اتصالاتهم والتجاوب معهم لحل المشاكل الطارئة خارج أوقات الدوام الرسمي، مشيرا الى أهمية تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.
وتحدث عن عديد من المحاور التي تتعلق بسوء استخدام وسائل التدفئة في الدوائر الحكومية من قبل بعض الموظفين وحركة الآليات الحكومية خارج أوقات الدوام الرسمي، لافتا الى اهمية تزويد المحافظة بتقارير شهرية من قبل مديرية الدوائر حول المشاريع ونسبة الانجاز فيها، في حين أشاد بأداء مديري الدوائر في المحافظة وما يبذلونه من جهد لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

التعليقات مغلقة.