صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الكشف عن “سبب” الحادث الدامي لقطار واشنطن

ذكر محققون فيدراليون أن القطار التابع لشركة (أمتراك)، والذي خرج عن مساره جنوبي مدينة سياتل بولاية واشنطن، كان يسير بسرعة 80 ميلا في الساعة في منطقة يبلغ الحد الأقصى المسموح للسرعة فيها 30 ميلا في الساعة.

وقالت عضوة مجلس المجلس الوطني لسلامة النقل الأميركي، بيلا دينه-زار، الاثنين، إن المعلومات الواردة من مسجل بيانات كان مثبتا في القاطرة الخلفية حددت سرعة القطار وقت الحادث.

ولقي 3 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 70 حين خرج قطار ركاب تابع لشركة أمتراك عن القضبان، الاثنين، في أول رحلة له على مسار أسرع من سياتل بولاية واشنطن إلى بورتلاند بولاية أوريغون، مما أدى إلى سقوط عدد من عرباته من جسر إلى طريق سريع.

وقالت المتحدثة باسم شرطة واشنطن، بروك بوفا، إن 13 عربة من عربات القطار الـ14 خرجت عن القضبان قرب بلدة دوبونت بولاية واشنطن.

وتضررت من الحادث 5 سيارات وشاحنتان وامتلأ الطريق السريع بأجزاء من الجسر وأغصان أشجار، وقالت السلطات إن بعض ركاب السيارات أصيبوا، ولكن لم يلق أحد حتفه.

ووقع الحادث في أول يوم تستخدم فيه قطارات أمتراك ممرا داخليا جديدا بين مدينتي تاكوما وأوليمبيا في إطار مشروع تكلفته 181 مليون دولار يهدف لتقليص مدة الرحلات، وذلك وفق ما جاء في بيان أصدرته أمتراك وإدارة النقل بالولاية في أكتوبر.

وقد يؤدي الحادث إلى تشديد الرقابة على سجل السلامة لدى شركة أمتراك، التي تواجه بالفعل انتقادات شديدة بعد سلسلة من الحوادث القاتلة.

وكانت هيئة سلامة النقل وجهت الشهر الماضي انتقادات لسجل أمتراك قائلة إن من المرجح أن تنهار الشركة في المستقبل وقدمت 9 توصيات تتعلق بالسلامة.

التعليقات مغلقة.