صحيفة الكترونية اردنية شاملة

منخفض جوي ماطر يؤثر على المملكة الأحد

يتوقع أن يؤثر منخفض جوي ماطر على المملكلة الأحد، فيما يستمر الطقس نهار اليوم دافئا بشكل لافت نسبة لهذا الوقت من العام، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة بسحب متوسطة وعالية، بحسب موقع “طقس العرب”، فيما تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر المملكة بعد غد الأحد بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وبحسب “طقس العرب” تكون الرياح غدا متغيرة الاتجاهات إلى شرقية خفيفة السرعة، وفي خليج العقبة تكون جنوبية شرقية، متوسطة السرعة. وتسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق ليلاً، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتوقع “طقس العرب”، أن تميل درجات الحرارة نهار غد إلى الانخفاض قليلاً مع بقاء الطقس لطيفاً إلى دافئ في أغلب المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة وعالية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاهات إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة جنوبية شرقية، خفيفة السرعة.

وقال مدير دائرة الأرصاد الجوية حسين المومني إن تحليلات الخرائط السطحية وصور الأقمار الصناعية تشير إلى أن المملكة ستتأثر بعد غد الأحد بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وأضاف، “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الأحد لتصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا تتحول تدريجيا الى غائمة مع هطل أمطار خفيفة خاصة في المناطق الشمالية والجنوبية الغربية من المملكة”. ويزداد تأثير الكتلة الهوائية الباردة في ساعات مساء الأحد حيث تكون الأجواء أكثر برودة وتتساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق التي لن تشهد هطلا للأمطار”.

ويتوقع أن تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان يوم الأحد حوالي 15 درجة مئوية نهاراً تنخفض إلى 5 درجات في الليل. وتبقى المملكة يوم الاثنين تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع بقاء الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لتساقط أمطار خفيفة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويميل الجو إلى الاستقرار تدريجيا اعتبارا من ساعات المساء

التعليقات مغلقة.