صحيفة الكترونية اردنية شاملة

كين يسعى للتفوق على ميسي

يستطيع هاري كين مهاجم توتنهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنهاء 2017 وهو الأكثر تسجيلا في أوروبا، خلال عام واحد بعدما أحرز ثلاثيته السابعة في الفوز 3-صفر على بيرنلي أمس السبت.

ويؤمن مدربه ماوريسيو بوكيتينو بأن كين لا يستطيع فقط تحقيق هذا الهدف، بل زيادته في الأعوام المقبلة.

ورفعت ثلاثية كين رصيده إلى 53 هدفا في كل المباريات الرسمية مع ناديه ومنتخب بلاده هذا العام، وأصبح يتأخر بهدف واحد عن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

ويتساوى مهاجم إنجلترا مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وإدينسون كافاني قناص باريس سان جيرمان.

وعلى عكس كل منافسيه، مازال أمام كين مباراة واحدة حتى نهاية العام عندما يلتقي توتنهام مع ساوثهامبتون بعد غد الثلاثاء.

وبعد ثلاثيته بإستاد تيرف مور، رفع كين رصيده إلى 36 هدفا في العام الميلادي بالدوري الممتاز، ليعادل رقم آلان شيرر القياسي في 1995.

وقال بوكيتينو “هو لاعب مذهل ورائع، يحتاج إلى هدف واحد للتفوق على آلان، وسنرى ما سيحدث في المباراة المقبلة، لكنه أمر مذهل بالنسبة له”.

وأضاف “من الصعب العثور على كلمات لوصف هاري كين، حتى خلال وقتي في توتنهام فهو يدهشني، الثلاثية أمر رائع له لكن كان يستطيع تسجيل أكثر من ذلك، أشعر بالقلق عندما لا نصنع العدد الكافي من الفرص”.

وأكد بوكيتينو أن مجموع أهداف كين هو مكافأة على العمل الذي يقوم به.

وقال “خلال ثلاث سنوات ونصف لي مع توتنهام يدهشني دائما، ليس بأهدافه فقط بل بإسهاماته وسلوكه وطريقته الاحترافية وكيف يعمل في الملعب، هو مثال رائع للجميع”.

وتابع “أنا سعيد لأجله.. هو بحاجة إلى هدف واحد للتفوق على رقم آلان القياسي وأعتقد أنه إنجاز هائل له”.

وبسؤاله عما إذا كان كين يستطيع كسر رقم شيرر القياسي في الدوري الممتاز البالغ 260 هدفا، قال بوكيتينو إن الحفاظ على المستوى كان شيئا أساسيا في مسيرة لاعب نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن روفرز السابق، لكن كين يمتلك الكفاءة لتحقيق شيء مشابه.

وقال “نتمنى من أجل توتنهام ولأجله أن يستطيع تسجيل 50 هدفا أو أكثر في كل عام.

وأردف “أعتقد أنه يمكنه التحسن أكثر، عمره 24 عاما، واللاعب يصل إلى أفضل ما لديه عند 27 و28 و29 عاما، وهذا يعتمد على مدى احترافيتك”.

وتابع “لو حافظ هاري كين على هذه العقلية والعمل الجاد كل يوم، سيستطيع اللعب حتى يرغب هو في التوقف، لكن بالنسبة لي مازال يستطيع أن يتحسن”.

التعليقات مغلقة.