صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزارة الصحة تدعو لعدم الهلع من الانفلونزا الموسمية

جدد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب في تصريحات صحفية التوقعات بارتفاع عدد الاصابات بالانفلونزا الموسمية في مثل هذا الوقت من السنة وخاصة مع التقلبات الجوية ودخول مربعانية الشتاء التي بدأت تتأثر بها الممكلة.

ودعا الشياب المواطنين الى عدم الهلع من الانفلونزا الموسمية، مشيرا ان وزارة الصحة ومديريات الصحة في المملكة اتخذت جميع الاجراءات العلاجية والوقائية وفق البروتوكولات التي وضعتها اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة ووفقا للمعايير الطبية المقررة من قبل منظمة الصحة العالمية في حال ظهور حالات او التبليغ عنها والتعامل معها.

واكد ان الخدمات الصحية لمواجهة الانفلونزا الموسمية متوفرة في المحافظة، وعززتها الوزارة بفرق طبية علاجية وفرق استقصاء وبائي، كما بذلت جهودا توعوية خاصة بالأمراض وبخاصة الانفلونزا الموسمية من حيث اسبابها وطرق انتشارها.

ومن المتوقع مع دخول موسم الشتاء/ المربعانية ان تسجل زيادة في حالات الانفلونزا جراء التقلبات الجوية لذا ينصح بالابتعاد عن الاماكن المزدحمة سيئة التهوية والالتزام بآداب العطس وعدم استخدام ادوات الغير وخاصة المصابين بأمراض معدية.

وتؤكد وزارة الصحة عن طريق وحدة الاعلام والاتصال أن تأثير الانفلونزا الموسمية «H1 N1» يكون كبيرا على الحالات التي لديها ضعف في المناعة أو تشوهات أو أمراض مزمنة وعلى كبار السن والاطفال والحوامل ، وتعتبرها منظمة الصحة العالمية «الانفلونزا» من الأمراض الموسمية، كما أن وزارة الصحة لم تعد تدرجها ضمن سجل خاص او ترصدها (…) وتتوفر جميع الادوية والعقاقير المقاومة للانفلونزا الموسمية سواء في وزارة الصحة ولدى القطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.