صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البطريرك ثيوفيلوس الثالث يمنح قطعة ارض لمنفعة الأهالي في بيت لحم

يوسف المشاقبة
منح غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين و الاردن، وبموافقة اعضاء المَجمَع المُقَدَّس في بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، قطعة ارض مساحتها الف متر مربع داخل حدود بلدية العبيدية في محافظة بيت لحم لمنفعة أهالي العبيدية و دير ابن عبيد، وذلك لإقامة خزان مياه تحتاجه البلدة لمواجهة مشكلة تكرار انقطاع المياه وخاصة في فصل الصيف، الامر الذي يحمل تبعات سلبية على المستوى المعيشي للمواطن في العبيدية ودير ابن عبيد، كما يحمل اثار مضرة للمنشآت الاقتصادية هناك.
 وكان غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث قد منح بلدة العبيدية في السابق حقوق استخدام قطع أراضي اخرى للمنفعة العامة مثل الدفاع المدني و لتوسعة مقبرة البلدة. وقد وقع اتفاق المنحة صباح اليوم الاربعاء متروبوليت كبيتوليادس ايسيخيوس رئيس الدائرة المالية في بطريركية الروم الأرثوذكس ممثلاً عن البطريركية، و السيد عضو المجلس البلدي سامي علي عبدالله صافي ممثلاً عن بلدية العبيدية.
 وتأتي هذه المنحة في إطار برنامج دعم المجتمعات المحلية الذي تنفذه البطريركية في العديد من المدن والبلدات، حيث تعمل بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية على توظيف مُقدراتها لخدمة المجتمع عن طريق التعاون مع الهيئات المحلية .

التعليقات مغلقة.