صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فريحات : إعادة تأهيل الطرق في المفرق والبادية الشمالية

يوسف المشاقبة 

اكد مدير أشغال المفرق المهندس أحمد فريحات ان المديرية أنجزت خلال عام 2017 طرق زراعية وقروية في محافظة المفرق مناطق البادية الشرقية والغربية وقصبة المفرق بكلفة تجاوزت 4ملايين دينار .

واضاف المهندس فريحات ان أبرز مشاريع التي تم إنجازها في البادية الشرقية مشروع سد الارتين في البادية الشرقية بكلفة 350 الف دينار و اعادة إنشاء وتأهيل مدخل بلدة الباعج بكلفة 250 الف دينار كما تم عمل خلطة اسفلتية ساخنة لطريق شبيكة بطول 6 كم بكلفة وصلت 150 الف دينار.

وبين المهندس فريحات ان أبرز المشاريع التي انجزت في قصبة المفرق إعادة انشاء وتأهيل لمجموعة من الطرق الزراعية في مناطق حوشا وبلعما ،رحاب، المنشية و، الدجنية بقيمة وصلت إلى مليون دينار و اعادة إنشاء وتأهيل جزء من طريق الخالدية المفرق بكلفة 300 الف دينار بالإضافة إلى مشروع اعادة تأهيل وصيانة وعمل أكتاف للطرق في مناطق القصبة والبادية كلفتها إلى 800 الف دينار.

واشار المهندس فريحات الى ان المديرية تتابع إنجاز مشروع طريق رحاب المفرق هو من المشاريع المركزية التي تشرف عليه الوزارة والمتوقع الانتهاء منه خلال الشهرين القادمين سيكون طريق بأربعة مسارب وجزيره وسطية ، بالإضافة لإنارة الطريق بكلفة تجاوزت 8ملايين دينار و بالإضافة الى مشروع اعادة تأهيل جزء من طريق بغداد الدولي بطول 18كم بإيعاز من وزير الأشغال العامة نظرا لكثرة الحوادث المرورية على هذا الطريق .

وبين المهندس فريحات ان المديرية خلال العام الحالي ستعمل على استكمال مشاريع البنية التحتية والطرق حسب الأولويات المتوفرة والتي تخدم التجمعات السكانية ولخدمة المواطنين في محافظة المفرق .

التعليقات مغلقة.