صحيفة الكترونية اردنية شاملة

5 ملايين دينار قرض إعادة تمويل لـ”المتخصصة للتأجير التمويلي”

وقعت الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري اتفاقية قرض مع الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي، عضو مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل، تم بموجبها اقراض الشركة المتخصصة 5 ملايين دينار لأجل سنتين لإعادة تمويل عقود تأجير تمويلي عقارية ممنوحة من قبلها.

وقع الاتفاقية عن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري نائب المدير العام عبدالرزاق طبيشات، وعن الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي مديرها العام أمجد السائح.

وقال السائح إن الاتفاقية تهدف إلى تنويع مصادر أموال الشركة بكلفة مناسبة ليتم منح قروض تأجير تمويلي عقارية للأفراد الذين يرغبون بشراء مساكن وللشركات العقارية التي تقوم ببناء المشاريع الإسكانية.

من جانبه، أكد طبيشات أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق أهداف الشركة بتفـعيل ســوق التمويل الإسكاني في المملكة، بهدف تمكين البنوك والمؤسسات المالية من زيادة مــساهمتها في سوق التمويل الإسكاني، خصوصا لذوي الدخل المتوسط والمتدني، لمساعدتهم في تملك السكن.

يذكر أن الشركة الأردنية لإعادة تمويل الرهن العقاري تعمل على توفير الأموال اللازمة للبنوك والمؤسـسات المالية، من خلال إصداراتـها من اسناد القرض في سـوق رأس المال المحلي، بما يسـاهم في تفعيل وتنشيط هذه السـوق في المملكة.

التعليقات مغلقة.