صحيفة الكترونية اردنية شاملة

” جمعية مجلس الكنائس” تطلق خطة 2018 لاغائة اللاجئين

بدأت جمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين مع مطلع شهر كانون ثاني لعام 2018 بتنفيذ خطة عملها حيث بدأت وفي آطار مكونها الرئيس بمشروع إعانة اللاجئين السوريين لعام 2018 والممول من منظمة ( أكت ألينس ) .

وقد تضمنت الخطة لهذا الشهر تنفيذ ما مجموعه (12) فعّالية تدريبية وتوعوية من ضمنها (2) دورة في مجال ” كيف تبدأين مشروعك ” والتي تستهدف المرأة السورية اللاجئة وتستغرق الدورة الواحدة مدة (15) يوماً تدريبياً ويشارك في الدورة الواحدة (25) لاجئة سورية .

كما اشتملت الخطة على ورش عمل في مجال برنامج المهارات الحياتية الذي يستهدف قطاع الشباب من الجنسين حيث اشتملت الخطة على (4) ورش تدريبية حول إدارة الوقت وحل المشكلات والنزاعات بالإضافة إلى (4) برامج تدريبية في مجال بناء المقدرة المؤسسية للمنظمات الاهلية والكنسية في مجال تشكيل وتدريب اللجان الأهلية وإعداد خطط العمل السنوية .

وفي مجال رفع كفاءة فرق العمل التطوعي السورية الأردنية المشتركة فقد اشتملت الخطة على دورتين تدربيتين في مجال بناء المقدرة على تقييم ابعاد الصحة والحماية عند تصميم البرامج والأنشطة الموجهة للاجئين بالإضافة إلى دورة متخصصة في مجال تدريب المدربين على التدريب بإستخدام نهج الكفايات.

التعليقات مغلقة.