صحيفة الكترونية اردنية شاملة

88 % نسبة الرضا عن خدمات دائرة الإحصاءات.

قامت دائرة الإحصاءات العامة بقياس درجة رضا متلقي الخدمة وذلك بهدف الحصول على التغذية الراجعة حول مستوى الخدمات والمعلومات المقدمة لهم بالإضافة الى معرفة الوسيلة التي يفضلونها للحصول على تلك الخدمات.

وتهدف الدائرة من اجراء هذا الاستطلاع الى تحقيق افضل مستوى من رضا متلقي الخدمة من حيث الوسيلة والجودة والدقة بالإضافة الي معرفة نوعية البيانات الإحصائية التي يرغب المستفيد بالحصول عليها ومعرفة اهم الاقتراحات وطريقة الحصول على الخدمة المطلوبة الامر الذي يعود بالنفع على متلقيها. 

وبينت النتائج الى ان محور “جودة البيانات” التي يحصل عليها العملاء من الدائرة حقق اعلى نسبة رضا وقد بلغت 90%. 

وأشارت النتائج الصادرة عن التقرير والمتعلقة بمحور الانطباع العام والرضا الى أن نسبة 88% من المتعاملين ابدو رضاهم، و فيما يتعلق بمحور الخدمات المقدمة لهم من دائرة الإحصاءات العامة فقد بلغت النسبة 89%.

ويشير التقرير الى أن محور الرضا عن ملائمة الخدمة ومقدميها للمتعاملين قد بلغت 87%، اما فيما يتعلق بمحور الرضا العام عن الخدمات المقدمة من الدائرة فقد بلغت نسبتها 88%.

وفيما يتعلق بوسيلة تقديم طلب الخدمة للحصول عليها فقد اشارت النسب الى أن 89.6 يفضلون تقديم الطلب عن طريق البريد الإلكتروني، تليها في المرتبة الثانية نسبة 37.5 يفضلون الحصول عليها من خلال الهاتف.

ويبين التقرير ان دائرة الإحصاءات العامة توفر أماكن ومرافق خدمية للمتعاملين وكانت نسبة الرضا عن هذا المحور هي88%.

وعن محور الاقتراحات والشكاوى اشارت النسب الى ان المتعاملين يفضلون الاتصال بالمسؤول المباشر حيث بلغت النسبة 23.2% تليها بالمرتبة الثانية 14.9% عن طريق الموقع الالكتروني.

يشار الى ان دائرة الاحصاءات العامة تجري هذا الاستطلاع سنوياً لتعزيز المستوى الريادي في التعامل مع متلقي الخدمة.

التعليقات مغلقة.