صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعاون أردني ايطالي لتطوير صناعة الألبسة

اكد المدير التنفيذي لمركز تصميم الالبسة وخدمات التدريب المملوك للمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس عميد عبد القادر ان المركز يسعى لتطوير صناعة الالبسة في الاردن والولوج بها للأسواق العالمية وتعزيز تنافسيتها، من خلال تقديم الدعم الفني للمصانع المحلية، وايجاد جيل من المصممين المبدعين.

وأشار إلى استمرارية العمل والتعاون مع معهد بورغو الايطالي، والسعي لإطلاق برامج تسهم بمساعدة الافراد الموهوبين والمهتمين في مجال الالبسة لإيجاد المنصة المناسبة والتي تمكنهم من ابراز مواهبهم في عالم الازياء.

وقال: ان المركز يعمل على تحويل صناعة الألبسة من صناعة تقليدية الى صناعة ذات قيمة مضافة من خلال تشكيل مجموعات ازياء ذات قيمة مضافة واعطاء اللمسات الشرقية عليها وتسويقها في الاسواق العالمية.

وبين ان المركز سينظم في الثامن عشر من الشهر المقبل دورة متخصصة حول رسم الازياء بالتعاون مع معهد بورغو الايطالي بإشراف خبيرة محلية.

واكد ان الدورة، التي ستمتد لــ 4 أشهر، ستتضمن موضوعات تهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لرسم الأزياء، مثل تقنيات الالوان واستخدام مواد الرسم المختلفة والتعرف على الاقمشة وانواعها، واستخدام الفوتوشوب في عملية رسم الازياء، وسيتلقى المشاركون فيها جانبا نظريا وآخر عمليا بهدف تأهيل المشاركين لكسب الخبرات التي تمكنهم من الابداع في هذا المجال.

وسيحصل المشارك بالدورة شهادة معتمدة من قبل معهد بورغو الايطالي.

التعليقات مغلقة.